سيطرة كينية في ماراثون طوكيو


اكتسح العداؤون الكينيون ماراثون طوكيو الدولي بعدما احتلوا المراكز الثلاثة الأولىـ لكن الامتياز كان لدينس كيميتو الذي حل أولا وسجل رقما قياسيا في ثاني سباق ماراثون يشارك فيه.

وأنهى كيميتو (29 عاما) مسافة السباق البالغة 42.195 كلم في 2.06.50 ساعة، ليحطم الرقم القياسي السابق لماراثون طوكيو بفارق 33 ثانية والذي كان يحمله السويسري فيكتور روتلين منذ العام 2008.

وحل مايكل كيبيغو بطل العام الماضي في المركز الثاني بفارق ثماني ثوان وراء كيميتو، في حين أكمل برنارد كيبيغو الهيمنة الكينية على منصة التتويج بحصوله على المركز الثالث.

وهذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها سباق طوكيو ضمن سلسلة سباقات الماراثون الكبرى التي تتضمن ست جولات على مدار عامين في بوسطن ولندن وبرلين وشيكاغو ونيويورك، إضافة إلى العاصمة اليابانية.

ولدى السيدات، حلت الإثيوبية إيبيرو كيبيدي في المركز الأول مسجلة 2.25.34 ساعة، أمام مواطنتها ييشي إيساياس (2.26.01 سا) والألمانية إيرينا ميكيتنكو (2.26.41 سا).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق العداء المغربي عبد الكريم بوبكر المفاجأة وتوج الأحد بلقب ماراثون أثينا الدولي للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية ليكسر احتكار عدائي كينيا لسباقات الماراثون. ولدى السيدات حلت التونسية أميرة بن عمر بالمركز الثالث.

توج الإثيوبي إيلي أبشرو بطلا لماراتون دبي الدولي اليوم، كما حقق رقما قياسيا جديدا للسباق البالغة مسافته 42.195 كيلومترا، بعدما سجل ساعتين وأربع دقائق و23 ثانية.

تحدى العداء الكيني باتريك ماكاو الآلام التي يعاني منها في ساقيه وتمكن من التتويج اليوم بماراثون فرانكفورت الألماني، لكنه لم يقترب من الزمن القياسي العالمي المسجل باسمه.

هيمن عداؤو كينيا على منافسات ماراثون أثينا الدولي اليوم باحتلالهم المراكز الأولى لدى الرجال، والمركزين الأول والثالث في فئة السيدات.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة