ريال يشدد الخناق على أتلتيكو الوصيف


حقق ريال مدريد فوزه الثالث على التوالي وشدد الخناق على جاره أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة عندما تغلب على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الأخير 2-1 السبت في المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي يتصدره برشلونة.

وقلب النادي الملكي النتيجة على ديبورتيفو الذي فشل في استغلال الغيابات الكثيرة في صفوف ضيوفه بعدما فضل مدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو الاحتفاظ بهم على مقاعد البدلاء خصوصا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه فابيو كوينتراو والألماني مسعود أوزيل ومواطنه سامي خضيرة بالإضافة إلى الغائبين تشابي ألونسو وسيرجيو راموس الموقوف.

وكاد مورينيو الذي ارتأى إراحة نجومه ترقبا للكلاسيكو أمام برشلونة في إياب دور الأربعة لكأس الملك الثلاثاء المقبل في كامب نو والمرحلة الـ26 في سانتياغو برنابيو ضمن الدوري الأحد المقبل، يدفع الثمن غاليا لأن ديبورتيفو كان الطرف الأفضل في الشوط الأول وكان بإمكانه الخروج متقدما بأكثر من أربعة أهداف.

وافتتح إيفان ريكي التسجيل لديبورتيفو (35) لكن البرازيلي ريكاردو كاكا عادل للريال (73) ثم خطف الأرجنتيني غونزالو هيغوين هدف الفوز (88).

وفي مباراة ثانية، استعاد فالنسيا المركز الخامس من ريال سوسييداد بتعادله مع مضيفه ريال سرقسطة 2-2. وتقدم ريال سرقسطة بهدفين نظيفين سجلهما أنطونيو غالديانو بينيتيز (5 من ركلة جزاء) والبرتغالي هيلدر بوستيغا (32)، ورد فالنسيا بهدفين للبرازيلي جوناس أوليفيرا (36 و69).

ورفع فالنسيا رصيده إلى 41 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ريال سوسييداد الذي كان انتزع المركز الخامس بفوزه على مضيفه أتلتيك بلباو 3-1 يوم الجمعة في افتتاح المرحلة. أما ريال سرقسطة فرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس عشر.

بقية نتائج السبت
ريال مايوركا – خيتافي 1-3
ريال سرقسطة – فالنسيا 2-2
برشلونة – إشبيلية 21.00 ت غ

مباريات الأحد
رايو فايكانو – بلد الوليد 11.00
سلتا فيغو – غرناطة 16.00
أتلتيكو مدريد – إسبانيول 18.00
ريال بيتيس – مالقة 20.00

مباراة الاثنين
ليفانتي – أوساسونا 20.00

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة       65 نقطة من 24 مباراة.
2- أتلتيكو         53 من 24
3- ريال           52 من 25
4- مالقة          42 من 24
5- فالنسيا        41 من 25

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عاد مانشستر يونايتد الإنجليزي بتعادل ثمين من ملعب سانتياغو برنابيو عندما تعادل 1-1 مع ريال مدريد الإسباني، كما تعادل أيضا بوروسيا دورتموند الألماني مع مضيفه شاختار دونييتسك الأوكراني 2-2 مساء الأربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب والمتصدر إلى فوز صعب على مضيفه غرناطة 2-1، في حين ضيق ملقة الرابع الخناق على ريال مدريد الثالث، وذلك بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 1-صفر مساء السبت، ضمن المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني.

حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزا سهلا على رايو فايكانو 2-صفر بعشرة لاعبين، في حين صالح أتلتيكو مدريد جماهيره بفوز كبير على مضيفه بلد الوليد 3-صفر مساء الأحد في المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وصف مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي الذي قاد “لا روخا” إلى لقبي كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012 أسلوب إدارة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد بالـ”عدواني” في حين وصف نفسه بالمدرب الهادئ وأن الفرق شاسع بينهما.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة