برشلونة يهزم إشبيلية ويعزز صدارته للدوري

عزز برشلونة موقعه في صدارة جدول الدوري الإسباني بعد أن حول تأخره أمام إشبيلية بهدف في  الشوط الأول إلى فوز ثمين 2/1، كما نجح ليونيل ميسي في تعزيز رقمه القياسي وهز شباك منافسيه للمباراة الخامسة عشرة على التوالي.

وعلى ملعب "كامب نو" في برشلونة، لم يرق أداء الفريق الكتالوني للمستوى المتوقع منه، حيث تأثر الفريق كثيرا بغياب أبرز عناصره عن التشكيلة الأساسية خشية إصابة اللاعبين بالإجهاد قبل المواجهة الحاسمة أمام ريال مدريد في المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا بعد غد الثلاثاء.

ولجأ أشبيلية للدفاع المتكتل الذي صمد كثيرا أمام محاولات برشلونة على مدار الشوط الأول، كما ذهبت الضربات الحرة التي سددها ميسي من خارج منطقة الجزاء خارج المرمى، بينما استغل الضيوف واحدة من هجماتهم القليلة وأحرزوا هدف التقدم بضربة رأس من ألبرتو بوتيا في الدقيقة 42.

ولكن رد برشلونة كان قاسيا في الشوط الثاني حيث أحرز ديفيد فيا وميسي هدفين متتاليين في الدقيقتين 52 و60 ليحقق الفريق الفوز الثمين استعدادا للقاء الكلاسيكو.

ورفع ميسي بذلك رصيده إلى 38 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة بفارق 14 هدفا أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الريال وصاحب المركز الثاني بالقائمة.

كما رفع برشلونة رصيده إلى 68 نقطة ليوسع الفارق الذي يفصله عن أتلتيكو مدريد إلى 15 نقطة قبل لقاء أتلتيكو مع ضيفه إسبانيول مساء اليوم الأحد، بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر.

فوز الريال
وعلى ملعب "ريازور" بمدينة لاكورونا، لجأ البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد إلى منح الراحة لعدد من نجومه الأساسيين، مثل مواطنيه كريستيانو رونالدو وفابيو كوينتراو والألمانيين مسعود أوزيل وسامي خضيرة استعدادا للقاء القمة (الكلاسيكو) أمام برشلونة.

ولكن المدرب البرتغالي اضطر للدفع بالثلاثي رونالدو وأوزيل وخضيرة في الدقيقة 58 سعيا لتحقيق التعادل بعد تقدم ديبورتيفو في الشوط الأول.

وحسم ديبورتيفو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيفان سانشيز (ريكي) بمهارة فائقة في الدقيقة 35، ثم تعادل البرازيلي ريكاردو كاكا للريال في الدقيقة 73 قبل أن يحرز الأرجنتيني جونزالو هيغوين هدف الفوز في الدقيقة 88 لينقذ الفريق الملكي من صدمة حقيقية قبل لقاء الكلاسيكو الصعب.

ورفع الريال رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد ديبورتيفو عند 16 نقطة في المركز العشرين الأخير.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حقق ريال مدريد فوزه الثالث على التوالي وشدد الخناق على جاره أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة عندما تغلب على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الأخير 2-1 السبت في المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي يتصدره برشلونة.

رحب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب بفكرة رئيس نادي برشلونة بتنظيم “مباراة سلام” في تل أبيب بين نادي برشلونة وفريق مشترك من لاعبين فلسطينيين وإسرائيليين، إلا أنه اعتبرها “حلما لا زال بعيد التحقيق”.

حقق ريال مدريد حامل اللقب فوزا سهلا على رايو فايكانو 2-صفر بعشرة لاعبين، في حين صالح أتلتيكو مدريد جماهيره بفوز كبير على مضيفه بلد الوليد 3-صفر مساء الأحد في المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب والمتصدر إلى فوز صعب على مضيفه غرناطة 2-1، في حين ضيق ملقة الرابع الخناق على ريال مدريد الثالث، وذلك بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 1-صفر مساء السبت، ضمن المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة