بايرن يمطر مرمى بريمن بسداسية


وسع بايرن ميونيخ الفارق مع أقرب ملاحقيه في الصدارة مواصلا زحفه بثبات نحو استعادة اللقب عندما سحق ضيفه فيردر بريمن 6-1، كما سحق هانوفر ضيفه هامبورغ 5-1 السبت في المرحلة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهو الفوز السادس على التوالي للفريق البافاري والتاسع عشر هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 60 نقطة بفارق 18 نقطة أمام مطارده المباشر بوروسيا دورتموند حامل لقب العامين الأخيرين والذي يحل ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ العاشر الأحد في ختام المرحلة.

على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، حسم الفريق البافاري نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الدولي الهولندي أريين روبن (25) والإسباني خافي مارتينيز (29).

وفي الشوط الثاني سجل بايرن رباعية كان نصيب ماريو غوميز منها ثنائية (51 و89) وأضاف الفرنسي فرانك ريبيري الخامس (86)، في حين سجل التشيكي ثيودور جيبريسيلاسي الرابع خطأ في مرمى فريقه (49). أما هدف الشرف لفيردر بريمن فسجله البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة 58.

وهي الخسارة الحادية عشرة لفيردر بريمن هذا الموسم فتجمد رصيده عند 28 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني عشر.

من جهته أكرم هانوفر وفادة ضيفه هامبورغ وسحقه 5-1. وسجل السنغالي مامي بيرام ضيوف (7) والمجري شابولتش هوسشتي (39 من ركلة جزاء) والعاجي ديدييه يا كونان (45 و68) والنرويجي محمد العبدلاوي (85) أهداف هانوفر، والدولي الهولندي رافايل فان در فارت (13 من ركلة جزاء) هدف هامبورغ.

وعزز هانوفر موقعه في المركز السادس برصيد 33 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف هامبورغ.

بقية نتائج السبت
شتوتغارت – نورمبرغ 1-1
ماينتس – فولفسبورغ 1-1
أوغسبورغ – هوفنهايم 2-1
شالكه – فورتونا دوسلدورف 2-1

مباراة الأحد
بوروسيا مونشنغلادباخ – بوروسيا دورتموند 14.30 ت غ
غرويثر فيورث – باير ليفركوزن 16.30

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن           60 نقطة من 23 مباراة.
2-  دورتموند      42 من 22
3-  ليفركوزن     41 من 22
4- إينتراخت       38 من 23
5- فرايبورغ       35 من 23

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل بايرن ميونيخ متصدر الدوري بصعوبة إلى دور الثمانية من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه أوغسبورغ 2-صفر مساء الثلاثاء، في حين عمق ماينتس جراح مضيفه شالكه ومدربه الجديد ينز كيلر بعد فوزه عليه 2-1.

عزز بايرن ميونيخ صدارته بعودته من أرض ضيفه ماينتس الخامس بفوز مريح بثلاثية نظيفة السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني، في انتظار مباراة القمة الأحد بين ليفركوزن صاحب الأرض والوصافة وبوروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الأخيرين وصاحب المركز الثالث.

أعلن نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم أنه سيواجه بايرن ميونيخ الألماني في يوليو/تموز المقبل في مباراة ودية ستجمعه بمدربه السابق جوسيب غوارديولا.

عزز بايرن ميونيخ صدارته ومشواره المظفر نحو التتويج باللقب، بتحقيقه فوزا كبيرا على ضيفه شالكه برباعية نظيفة، في حين مني بوروسيا دورتموند بخسارة مذلة أمام هامبورغ 1-4 السبت، في افتتاح المرحلة الـ21 من الدوري الألماني لكرة القدم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة