روني يهدي فوزا صعبا ليونايتد


أهدى نجم مانشستر يونايتد واين روني فريقه فوزا صعبا على مضيفه فولهام اللندني بتسجيله هدف المباراة الوحيد السبت في المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وانتظر لاعبو المدرب السير أليكس فيرغسون حتى الدقيقة 79 ليسجلوا هدف الفوز عبر "الفتى الذهبي" واين روني، ليعمق يونايتد الفارق مع جاره وأقرب مطارديه مانشستر سيتي إلى عشر نقاط مؤقتا بانتظار مباراة الأخير مع ليفربول الأحد.

وفي مباراة ثانية، صدم لاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو المنتقل حديثا من تولوز الفرنسي فريق تشلسي بطل أوروبا عندما سجل هدفين لفريقه الجديد نيوكاسل يونايتد في نهاية المباراة وقاده إلى الفوز 3-2 ليحرم ضيفه من تقليص الفارق مع فريقي الصدارة مانشستر يونايتد (59 نقطة) ومانشستر سيتي (52 نقطة).

وتقدم نيوكاس من رأسية لخوناس غوتييريز (41)، ثم عادل لاعب الوسط فرانك لامبارد بتسديدة صاروخية من 25 مترا (55) قبل أن يمنح الإسباني خوان ماتا بمجهود فردي تشلسي التقدم (61)، لكن سيسوكو فرض نفسه نجما للمباراة عندما عادل (68)، ثم سجل هدف الفوز في الوقت القاتل (90).

وانتظر أرسنال حتى الشوط الثاني ليسجل هدف الفوز على ضيفه ستوك سيتي من قدم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي (78)، ليرفع أرسنال رصيده إلى 41 نقطة في المركز السادس.

بقية النتائج
كوينز بارك رينجرز – نوريتش سيتي صفر-صفر
إيفرتون – أستون فيلا 3-3
ريدينغ – سندرلاند 2-1
وست هام – سوانسي سيتي 1-صفر
ويغان أتلتيك – ساوثمبتون 2-2

مباريات الأحد
وست بروميتش ألبيون – توتنهام
مانشستر سيتي – ليفربول

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد      62 نقطة من 25 مباراة.
2- سيتي      52 من 24
3- تشلسي      46 من 25
4- توتنهام     42 من 24
5- إيفرتون    42 من 25

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وضع المهاجم الدولي الإنجليزي واين روني حدا للشائعات والتكهنات بشأن مستقبله الكروي ووافق بشكل مفاجئ على تمديد عقده مع ناديه مانشستر يونايتد لخمس سنوات قادمة، بعدما كان أعلن قبل أيام قليلة عن رغبته في ترك النادي.

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر أن المبادئ التوجيهية في اللوائح تجيز لاتحاد الكرة الإنجليزي معاقبة مهاجم "مانشستر يونايتد" واين روني بعد أن وجه دفعة بالكوع إلى لاعب ويغان جيمس مكارثي الأسبوع الماضي.

أهدى نجم مانشستر يونايتد واين روني فريقه لقبا جديدا بعد اقتلاعه هدفا ثمينا كان يساوي التتويج للمرة التاسعة عشرة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وسيتفرغ الفريق بعد هذا التتويج المبكر لنهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو/أيار الحالي ضد برشلونة الإسباني.

قاد واين روني فريقه مانشستر يونايتد حامل اللقب لتحقيق فوز ثأري على غريمه وضيفه ليفربول، وذلك بتسجيله هدفي الفوز عليه 2-1 يوم السبت على ملعب أولدترافورد في افتتاح المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة