بيكهام ينضم إلى باريس سان جيرمان

Paris, Paris, FRANCE : British football player David Beckham (C) poses presenting his new jersey flanked by PSG Qatari president Nasser Al-Khelaifi (L) and PSG sports director Leonardo during a press conference on January 31, 2013 at the Parc des Princes stadium in Paris. Beckham signed a five-month deal with the French Ligue 1 football club Paris Saint Germain until the end of June. AFP PHOTO / LOIC VENANCE
undefined
انضم اللاعب الإنجليزي ديفد بيكهام رسمياً إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي حتى نهاية الموسم الجاري.

وأعلن رئيس النادي ناصر الخليفي أمس الخميس في مؤتمر صحفي رسمياً انضمام بيكهام (37 عاماً) اللاعب السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ولوس أنجلوس غالاكسي الأميركي، إلى النادي الفرنسي.

وقال الخليفي إن "هذا يوم عظيم للنادي، لأنه كما تعلمون سعينا طويلاً لضم ديفد وأخيراً نجحنا".

من جانبه قال بيكهام إنه اختار باريس لأنها مدينة مثيرة للحماسة مع ناد تنتظره نجاحات خلال الأعوام الـ10 أو الـ15 أو العشرين المقبلة، مضيفا "أنا سعيد بأن أكون جزءاً من مستقبل".

وأشار إلى أن زوجته فيكتوريا بيكهام وأطفاله سيبقون في لندن حيث يتلقى الأطفال تعليمهم. وأعلن أنه لن يحصل على أي أجر خلال الأشهر الخمسة المقبلة، لأنه سيتبرع براتبه لمشروع خيري للأطفال في باريس، دون أن يذكر اسم المشروع.

وسيحصل بيكهام على الرقم 32 كما أظهر القميص الذي عرض في ختام المؤتمر الصحفي، وقال بيكهام "أنا فخور بأن أكون الأكبر سناً وأن أعطي النصائح للاعبين الأصغر".

يشار إلى أن ديفد بيكهام فاز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1999، واختير كأفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) في العام ذاته، وحصد خلال مسيرته لقب بطولة إنجلترا ست مرات، وبطولة إسبانيا مرة واحدة، وبطولة الدوري الأميركي للمحترفين مرتين.

ورغم أن عقد بيكهام مع باريس سان جيرمان يمتد لخمسة أشهر فقط، فإنه أكد أنه يأمل المساهمة في تطوير النادي.

المصدر : وكالات