سباعية لبايرن وليفركوزن يهزم دورتموند


أمطر بايرن ميونيخ حامل اللقب شباك مضيفه فيردر بريمن بسبعة أهداف نظيفة، في حين انتزع باير ليفركوزن الوصيف فوزا ثمينا من مضيفه بوروسيا دورتموند بهدف وحيد يوم السبت ضمن المرحلة الـ15 من دوري ألمانيا لكرة القدم.

يذكر أن آخر خسارة تعرض لها بايرن في الدوري المحلي تعود إلى أكتوبر/تشرين الأول 2012، كما أنه حقق أكبر فوز له حتى الآن بإشراف مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

وكان نجم المباراة مهاجم فرنسا فرانك ريبيري العائد إلى الملاعب بعد غياب حوالي أسبوعين لإصابة في وركه، حيث سجل هدفين وصنع اثنين أيضا.

وافتتح مدافع بريمن الكونغولي أساني لوكيميا مولونغوني التسجيل لبايرن (21)، وأضاف المدافع البلجيكي المخضرم دانيال فان بويتن الثاني (27). ورفع ريبيري الغلة إلى ثلاثة أهداف قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق.

ولم يكتف الفريق البافاري بهذا القدر بل سجل أربعة أهداف في الشوط الثاني عبر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (60) وتوماس مولر (68) وريبيري (82) وماريو غوتسه (90).

ورفع بايرن -وهو الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم- رصيده إلى 41 نقطة من أصل 45 ممكنة، وحافظ على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن مطارده المباشر باير ليفركوزن الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه بوروسيا دورتموند بهدف وحيد سجله الدولي الكوري الجنوبي هيونغ مين سون بالدقيقة 18.

بقية نتائج السبت
بوروسيا مونشنغلادباخ – شالكه 2-1
شتوتغارت – هانوفر 4-2
هامبورغ – أوغسبورغ صفر-1
إينتراخت فرانكفورت – هوفنهايم 1-2

نتيجة مباراة الجمعة
نورمبرغ – ماينتس 1-1

مباراتا الأحد
فرايبورغ – فولسبورغ 14.30 ت.غ
إينتراخت براونشفايغ – هرتا برلين 16.30 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن         41 نقطة من 15 مباراة
2-  ليفركوزن   37 من 15
3-  دورتموند   31 من 15
4-  مونشنغلادباخ 31 من 15
5- شالكه        24 من 15

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تابع بايرن ميونيخ حامل اللقب نتائجه الرائعة وتخطى بصعوبة ضيفه هرتا برلين 3-2، في حين حسم بوروسيا دورتموند دربي إقليم الرور وعاد بالنقاط من أرض شالكه 3-1 اليوم السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

حقق فيردر بريمن فوزا صعبا على ضيفه هانوفر 3-2 مساء الأحد في المرحلة الـ11 من الدوري الألماني، في حين عادل بايرن ميونيخ رقم هامبورغ التاريخي في عدد المباريات دون هزيمة واستعاد الصدارة بعد فوزه الصعب يوم السبت على مضيفه هوفنهايم 2-1.

عزز بايرن ميونيخ حامل اللقب صدارته وحطم رقما قياسيا عمره ثلاثون عاما بفوزه على ضيفه أوغسبورغ بثلاثية نظيفة السبت في المرحلة الـ12 من الدوري الألماني لكرة القدم، مستغلا تعثر ملاحقه بوروسيا دورتموند الذي خسر على أرض هوفنهايم 1-2.

حسم بايرن ميونيخ مباراة القمة مع مضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثية نظيفة عزز بها صدارته، في حين شدد باير ليفركوزن ملاحقته بتحقيقه فوزا هزيلا لكنه مهم جدا قبلها على مضيفه هرتا برلين 1-صفر يوم السبت في المرحلة الـ13 من الدوري الألماني لكرة القدم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة