نحو 8 مليارات دولار قيمة منتخبات المونديال


كشفت نتائج دراسة اقتصادية نشرت اليوم أن القيمة السوقية الإجمالية  للاعبي المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل، تبلغ نحو 7.755 مليارات دولار.

وأوضحت الدراسة التي كشفت عنها شركة "بلوري" للاستشارات الاقتصادية، أن منتخبات البرازيل وإسبانيا والأرجنتين تأتي في المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب بقائمة المنتخبات المشاركة من حيث القيمة السوقية للاعبيها.

وجاء منتخبا ألمانيا وإيطاليا في المركزين الرابع والخامس، في حين احتل منتخب كوستاريكا المركز الأخير في القائمة التي أعلنت اليوم بعد يوم واحد من قرعة البطولة التي أجريت أمس الجمعة في منتجع كوستا دو ساوبي البرازيلي.

وأشارت الدراسة إلى أن القيمة السوقية للاعبين وضعت منتخب البرازيل في الصدارة بقيمة بلغت 677.4 مليون دولار، مقابل 670.26 مليونا لمنتخب إسبانيا بطل العالم، و619.84 مليونا لمنتخب الأرجنتين بقيادة المهاجم ليونيل ميسي.

وأوضحت الدراسة أن المجموعة السابعة التي تضم منتخبات ألمانيا والبرتغال وغانا والولايات المتحدة الأميركية هي الأعلى قيمة من بين المجموعات الثماني، حيث بلغ إجمالي القيمة السوقية لمنتخباتها 1.202 مليار دولار.

وتأتي المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات كولومبيا واليونان وساحل العاج واليابان في المركز الثامن الأخير بإجمالي قيمة سوقية يبلغ 687.2 مليون دولار.

ويتفوق منتخبا البرازيل والأرجنتين بفارق كبير عن المنتخبات السبعة الأخرى المشاركة من أميركا اللاتينية، وهي منتخبات تشيلي والإكوادور وكولومبيا وأورغواي وهندوراس والمكسيك وكوستاريكا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ينتظر أن يتقدم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي "فيفا" بالبرازيل على هامش قرعة نهائيات مونديال 2014، بطلب لتخصيص وقتين مستقطعين كل مباراة بسبب الحرارة والرطوبة المرتفعتين في بعض مدن بلاد "السامبا".

أثار الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالك يوم الثلاثاء قدرا كبيرا من الحيرة وهو يحاول تفسير إجراءات "بالغة التعقيد" لسحب قرعة كأس العالم المقررة الجمعة المقبل والتي ستوضع بموجبها فرق البطولة في المجموعات الثماني بالدور الأول.

كشفت شركة "أديداس" عن "برازوكا"، الكرة الرسمية للنسخة العشرين من كأس العالم، يوم الثلاثاء في حديقة "بارك لاغ" في ريو دي جانيرو، قبيل قرعة النهائيات المقررة بعد غد الجمعة في منتجع كوستا دو ساويبي (ولاية باهيا).

وعدت رئيسة البرازيل ديلما روسيف قبيل إجراء قرعة المونديال اليوم بأن تكون نسخة 2014 من كأس العالم "كأس الكؤوس"، أي الفضلى في التاريخ، كما تعهدت بأن تكون "بطولة لا تنسى، لأن كرة القدم في بلدها وفي قلب جميع البرازيليين".

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة