نيابة الأموال العامة تبحث قضية مباراة مصر وغانا

Ghana's striker Abdul Majeed Waris (C) is about to strike next to Egypt's Sayed Moawad (L) and Mohamed El-Nenny (R) during the Fifa World Cup 2014 qualifying football match Ghana vs Egypt, on October 16, 2013 at Baba Yara stadium in Kumasi. AFP PHOTO/STR
undefined
أمر النائب العام المصري بإحالة بلاغ جودت عيد -الصحفي بجريدة الأخبار- ضد وزيرة الإعلام درية شرف الدين ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عصام أمير إلى نيابة الأموال العامة العليا، وقد وجهت إليهما تهمة إهدار المال العام من خلال بث مباراة في كرة القدم.

وجاء في البلاغ أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون بث مباراة منتخب مصر لكرة القدم ونظيره الغاني لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم البرازيل 2014 في الخامس عشر من أكتوبر/تشرين الأول الماضي رغم علمه بأن حقوق بثها هي ملك لقنوات الجزيرة الرياضية، مما تسبب في إهدار مليوني دولار من خزينة الدولة.

وقد طلب جودت عيد في بلاغه مساءلة رئيس اتحاد الكرة بشأن قانونية بث مباريات حصرية لقناة أخرى، وطلب أيضا التحقيق مع رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون لمعرفة كيفية سداد تلك الأموال.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد قرر تغريم التلفزيون المصري مبلغا قيمته مليوني دولار لبثه مبارة المنتخبين المصري والغاني في تصفيات المونديال، بينما تعود حقوق الملكية لشبكة قنوات الجزيرة الرياضية حصريا.

وكان منتخب الفراعنة انهزم في تلك المباراة أمام منتخب "النجوم السوداء" في كوماسي ضمن ذهاب الدور الأخير والحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى البرازيل 2014 بنتيجة 6-1.

المصدر : الجزيرة