سيتي بالصدارة ويونايتد يواصل صحوته


واصل مانشستر سيتي بطل الموسم قبل الماضي عروضه الرائعة على ملعبه "الاتحاد" عندما تغلب على ضيفه كريستال بالاس 1-صفر، في حين تابع جاره وغريمه يونايتد صحوته بفوزه بالنتيجة ذاتها على مضيفه نوريتش سيتي السبت في افتتاح المرحلة الـ19 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهو الفوز العاشر لسيتي على أرضه من أصل عشر مباريات خاضها عليه حتى الآن هذا الموسم، لكنه عانى لتحقيقه إذ انتظر إلى الدقيقة 66 كي يسجل مهاجمه الدولي البوسني أدين دزيكو هدف المباراة الوحيد.

كما أنه الانتصار الـ13 لزملاء سرخيو أغويرو هذا الموسم, فرفع سيتي رصيده إلى 41 نقطة منتزعا الصدارة مؤقتا ومشددا الخناق على أرسنال المتصدر السابق الذي يحل ضيفا على نيوكاسل الأحد في ختام المرحلة.

وحذا مانشستر يونايتد حامل اللقب حذو جاره وتابع صحوته محققا فوزه الرابع على التوالي بعد أربع مباريات متتالية دون تذوق طعم الانتصار، وذلك عندما تغلب على مضيفه نوريتش سيتي 1-صفر.

‪داني ويلبيك سجل هدفا من فئة ثلاث نقاط‬  (الفرنسية)

هدف ويلبيك
ويدين يونايتد الذي خاض المباراة في غياب نجميه واين روني والدولي الهولندي روبن فان بيرسي المصابين، بفوزه إلى مهاجمه داني ويلبيك الذي دخل مطلع الشوط الثاني مكان المخضرم الويلزي راين غيغز (57).

وارتقى فريق المدرب ديفد مويز إلى المركز السادس مؤقتا برصيد 34 نقطة بفارق الأهداف خلف إيفرتون الذي يستضيف ساوثمبتون الأحد، وبفارق نقطة واحدة أمام نيوكاسل السادس سابقا.

بقية نتائج السبت
وست هام يونايتد – وست بروميتش ألبيون: 3-3
أستون فيلا – سوانسي سيتي: 1-1
هال سيتي – فولهام: 6-صفر
كارديف سيتي – سندرلاند: 2-2

مباريات الأحد
إيفرتون – ساوثمبتون 13.30 ت.غ
نيوكاسل – أرسنال
تشلسي – ليفربول 16.00 ت.غ
توتنهام – ستوك سيتي

ترتيب فرق الصدارة
1-  سيتي   41 نقطة من 19 مباراة.
2- أرسنال   39 من 18
3- تشلسي   37 من 18
4- ليفربول  36 من 18
5- إيفرتون  34 من 18

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شدد تشلسي ملاحقة جاره أرسنال المتصدر وانفرد بالمركز الثاني عندما تغلب على ضيفه ساوثمبتون 3-1 واستغل الخسارة القاسية لشريكه السابق ليفربول أمام مضيفه هال سيتي بالنتيجة نفسها الأحد في ختام المرحلة الـ13 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

قاد الأوروغوياني لويس سواريز فريقه إلى فوز كبير بتسجيله أربعة أهداف في شباك نوريتش سيتي ليقود ليفربول للفوز 5-1، في حين فاز أرسنال المتصدر 2-صفر على هال سيتي مساء الأربعاء ضمن المرحلة الـ14.

تلقى مانشستر يونايتد ثاني هزيمة على أرضه في غضون أربعة أيام عندما انهزم أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-صفر، كما خسر تشلسي أمام ستوك سيتي 2-3، وتعادل مانشستر سيتي مع ساوثمبتون 1-1، يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ15 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

حرم مانشستر سيتي وصيف بطل الموسم الماضي ضيفه أرسنال من تعزيز صدارته عندما هزمه 6-3، وهو ما صب بمصلحة تشلسي الذي قلص الفارق مع أرسنال إلى نقطتيتن بعد فوزه على كريستال بالاس 2-1 اليوم بافتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة