حملة ضد أنيلكا جراء تحية أغضبت اليهود

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إنه حقق في إشارة قام بها الفرنسي نيكولا أنيلكا مهاجم وست بروميتش ألبيون لدى احتفاله بأحد هدفيه في مباراة بالدوري يوم السبت، والتي اعتبرها المجلس اليهودي الأوروبي تحية معادية للسامية، وطالب بمعاقبة اللاعب.
 
وأكد الاتحاد الإنجليزي أنه حقق في الواقعة التي قد تكلف أنيلكا -النجم السابق لريال مدريد وأرسنال وتشلسي- إيقافا عن اللعب لخمس مباريات, إذا ما اعتبرت هذه التحية ذات طابع عنصري.

وأثار أنيلكا (34 عاما) جدلا كبيرا بعد هذه التحية التي قام بها عقب تسجيله أول هدفيه بالدوري مع ألبيون في مرمى وست هام (3-3)، وهي تحية تعرف في فرنسا باسم "كوينيلي" استخدمها الممثل الكوميدي الفرنسي ديودوني بوضع أحد ذراعيه منخفضا على صدره وملامسة كتفه باليد الأخرى.

وطالب رئيس المجلس اليهودي الأوروبي موشيه كانتور اليوم الأحد بتسليط عقوبة على أنيلكا لأدائه هذه "التحية النازية"، في المقابل حاول أنيلكا التهوين من روع الحادثة بالقول من خلال تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" إن "هذه الإشارة كانت مجرد تحية خاصة إلى صديقي الكوميدي ديودوني".

وتدرس الحكومة الفرنسية مدى إمكانية حظر عروض ديودوني, كما أكدت وزيرة الرياضة الفرنسية فاليري فورنيرون على تويتر أن "إشارة أنيلكا مفاجئة وصادمة".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعاقد وست بروميتش ألبيون -ثامن الدوري الإنجليزي لكرة القدم الموسم الماضي- مع المهاجم الدولي الفرنسي السابق نيكولا أنيلكا، حسب ما أعلنه النادي اليوم في موقعه على شبكة الإنترنت.

أكد مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك أن الشتائم التي وجهها إليه مهاجم الفريق نيكولا أنيلكا لم تكن مواجهة بينهما، لكنه أشار إلى أنها أمور طبيعية تحصل في حياة مجموعة تحت الضغط.

رفض لاعبو منتخب فرنسا إجراء الحصة التدريبية المقررة يوم الأحد احتجاجا على استبعاد زميلهم نيكولا أنيلكا من صفوف الفريق بحسب بيان قرأه مدرب المنتخب ريمون دومينيك أمام الصحافة، وهو ما وصفه رئيس الاتحاد الفرنسي بأنه "تصرف غير مقبول على الإطلاق".

أكد قائد المنتخب الفرنسي لكرة القدم باتريس إيفرا أنه كان ينوي الاعتذار للشعب الفرنسي بخصوص مقاطعة التدريب الأحد الماضي احتجاجا على استبعاد نيكولا أنيلكا, غير أن المدرب ريمون دومينيك منعه من ذلك.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة