بنعبيشة مدرب لمنتخب المغرب للمحليين

فوز نادي أولمبيك خريبكة بالدوري المغربي لكرة القدم
undefined
عين الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم حسن بنعبيشة مدربا لمنتخب المحليين خلفا لرشيد الطاوسي قبل نحو أسبوعين من انطلاق منافسات النسخة الثالثة لبطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي تستضيفها جنوب أفريقيا من 11 يناير/كانون الثاني حتى الأول من فبراير/شباط.

وقال بنعبيشة الذي يشغل أيضا منصب مدرب منتخب الشباب "بالفعل تم تعييني مدربا للمنتخب المغربي المحلي وسأحتفظ بنفس الطاقم المساعد الذي اشتغل معي رفقة منتخب الشباب في الاستحقاقات التي شاركنا فيها هذا العام".

وأضاف بنعبيشة -في اتصال هاتفي مع رويترز- "طلب مني أن أتحمل هذه المسؤولية في ظل استمرار تعاقدي مع الاتحاد وبحكم قربي من لاعبي الدوري فقد وافقت على العرض رغم أن الوقت لا يرحم مثلما لن تتاح لنا فرصة الاستعداد الجيد أو خوض مباريات استعدادية".

وتابع بنعبيشة -وهو لاعب دولي سابق لعب للوداد البيضاوي- "سأكشف مساء اليوم عن لائحة تشكيل المنتخب المحلي الذي سيشارك في بطولة أفريقيا المقبلة بجنوب أفريقيا".

تتويجات
وأشرف بنعبيشة على تدريب منتخب الشباب وتوج معه بذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط في مرسين التركية الصيف الماضي وذهبية دورة التضامن الإسلامي بإندونيسيا وفضية دورة الألعاب الفرانكفونية بفرنسا.

ومن المرجح أن يعتمد بنعبيشة على مجموعة كبيرة من لاعبي الرجاء البيضاوي الذي حل في المركز الثاني بكأس العالم للأندية في إنجاز عربي غير مسبوق، إلى جانب أفضل العناصر من الفرق الأخرى.

وتأهل منتخب المغرب المحلي لأول مرة لهذه البطولة التي باتت تقام في السنوات الزوجية بعد تغلبه على منتخب تونس. ووضعته القرعة في المجموعة الثانية مع كل من زيمبابوي وبوركينا فاسو وأوغندا.

ويفتتح أسود الأطلس مباريات البطولة بمواجهة زيمبابوي يوم 12 يناير/كانون الثاني المقبل على أن يلتقي بعدها بأربعة أيام مع بوركينا فاسو, قبل أن يختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة أوغندا في الـ20 من الشهر نفسه.

المصدر : رويترز