الترجي ينفرد بالصدارة والنجم يهزم الأفريقي

epa03030784 Esperance Sportive de Tunis forward Ousama Darragi (L) kicks the ball against Al-Sadd defender Ibrahim Abdulmajed (R) during their FIFA Club World Cup match at Toyota Stadium in Toyota, near Nagoya, central Japan, 11 December 2011. Al-Sadd won 2-1. EPA/FRANCK ROBICHON
undefined
انفرد الترجي بصدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعد أن سحق ضيفه جريدة توزر برباعية نظيفة، واستفاد من خسارة غريمه الأفريقي أمام مضيفه النجم الساحلي بهدف دون رد اليوم في قمة مباريات المرحلة العاشرة للمسابقة.

ولم يجد الترجي صعوبة في الفوز على ضيفه الوافد الجديد على دوري الأضواء برباعية نظيفة حملت توقيع صانع الألعاب أسامة الدراجي (22) والغاني هاريسون أفول (30) وإدريس المحيرصي (62) وخالد غرسلاوي (71).

وواصل الأفريقي نزيف النقاط بعد أن عجز عن تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية بخسارته أمام مضيفه النجم الساحلي بهدف نظيف سجله بغداد بوجناح في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، ليرفع رصيد فريقه إلى 16 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الأفريقي عند 20 نقطة في المركز الثاني.

ونجح النجم الساحلي في وضع حد لنتائجه السلبية في ثاني مباراة له تحت قياده مدربه الجديد الفرنسي روجيه لومير الذي تعاقد معه الأسبوع الماضي خلفا لمواطنه دنيس لافاني، لكنه خسر مباراته الماضية صفر-1 أمام شبيبة القيروان الأحد الماضي.

بدوره وضع الصفاقسي حامل اللقب حدا لتراجع نتائجه بعد أن ألحق بمضيفه البنزرتي خسارته الأولى في ثماني مباريات وتغلب عليه 2-1. تقدم طه ياسين الخنيسي للصفاقسي (33)، لكن حمزة المثلوثي أدرك التعادل لأصحاب الأرض (51)، قبل أن يخطف فرجاني ساسي هدف الانتصار للضيوف (90+1).

وقفز فريق عاصمة الجنوب للمركز الثالث بعدما أصبح رصيده 18 نقطة، فيما تجمد رصيد البنزرتي عند 15 نقطة في المركز السادس.

بقية النتائج
مستقبل المرسى / الأولمبي الباجي 32-3
الملعب التونسي / نجم المتلوي 2-صفر
الاتحاد المنستيري / الملعب القابسي 1-صفر
قوافل قفصة / حمام الأنف صفر-2
قرمبالية الرياضية / شبيبة القيروان 2-1

ترتيب فرق الصدارة
1- الترجي     23 من عشر مباريات.
2- الأفريقي    20 من 10
3- الصفاقسي  18 من 10
4- المرسى    17 من 10
5- النجم       16 من 10

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

AFP - Tunisian Esperance de Tunis striker Oussama Darragi (10) hugs his teammate Michael Eneramo (R) after scoring during their Arab Champions League football match on May 21, 2009 in Rades Olympic stadium in Tunis. AFP

احتفظ الترجي حامل اللقب بموقعه على قمة الدوري التونسي لكرة القدم رغم تعادله مع ضيفه النجم الساحلي، في حين اكتفى الأفريقي صاحب المركز الثاني بالتعادل مع ترجي جرجيس، كما تعادل الملعب التونسي مع اتحاد المنستير وفاز الصفاقسي على شبيبة القيروان.

Published On 15/3/2010
تصميم عن الدوري التونسي لكرة القدم

انفرد النادي البنزرتي بصدارة الدوري التونسي لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه النجم الخلادي 2-1 الأربعاء في المرحلة الرابعة، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط مستغلا خسارة شريكه السابق النجم الساحلي أمام مضيفه الملعب التونسي بهدف وحيد.

Published On 30/11/2011
Tunis Club Africain's supporters invade the pitch during the African league football match between Tunis club Africain and Sudan El Hillal on May 7, 2011 in Rades Olympic stadium, near Tunis.

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم بالاتفاق مع وزارة الرياضة تأجيل مباريات المرحلة الافتتاحية للموسم الجديد من الدوري التونسي الممتاز إلى العاشر من الشهر القادم بسبب عدم جاهزية الملاعب لاحتضان المباريات بحضور الجمهور.

Published On 30/10/2012
A Tunisian police officer operates a search on supporters of Club Africain at the Olympic Stadium of El Manzeh

أثار قرار اتحاد تونس لكرة القدم تأجيل انطلاق الدوري ردود فعل متباينة كما طرح عديد التساؤلات من قبل مسؤولي الأندية الذين انتقدوا بشدة القرار واعتبروه تمهيدا لإلغاء الدوري، في حين أكد المسؤولون أن التأجيل مجرد مهلة لصيانة الملاعب وتهيئتها.

Published On 31/10/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة