البرازيلي رونالدو يفضل ميسي على كريستيانو

epa03054697 Lionel Messi of Argentina, (L) holds with the trophy next to UEFA chief Michel Platini (C) and former Brazilian soccer player Ronaldo (R) after winning the men's FIFA Ballon d'Or 2011 prize during the FIFA Ballon d'Or 2011 gala held at the Kongresshaus in Zurich, Switzerland, 09 January 2012. EPA/STEFFEN SCHMIDT
undefined
عبر الدولي البرازيلي السابق رونالدو عن تفضيله للأرجنتيني ليونيل ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو لنيل جائزة فيفا الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية سنويا لأفضل لاعب في العالم.

وفي تصريح لشبكة "فينومينو" التلفزيونية البرازيلية اليوم، قال رونالدو الحائز على الجائزة مرتين عامي 1997 و2002 "أعتقد أن كريستيانو رونالدو وميسي هما أفضل لاعبين في العالم، وعند الاختيار بينهما، أختار الأرجنتيني لاعتبارات فنية".

وأضاف رونالدو الذي لم يأت على ذكر الفرنسي فرانك ريبيري المرشح الثالث لنيل هذه الجائزة بأي كلمة، "لدي تحليل أكثر تقنية عندما يتعلق الأمر بالحكم على قيمة لاعب ما، في حين أن المعايير المتبعة في منح هذه الجائزة هي أوسع من ذلك".

وستعرف هوية الفائز بالجائزة من بين هؤلاء الثلاثة ميسي (نجم برشلونة الإسباني) وكريستيانو رونالدو (نجم ريال مدريد الإسباني) وريبيري (نجم بايرن ميونيخ الألماني) في 13 يناير/كانون الثاني المقبل.

على صعيد آخر، رأى رونالدو في مواطنه نيمار الذي انضم إلى برشلونة مشروع لاعب قادر على نيل جائزة الكرة الذهبية.

وقال في هذا الخصوص "سيصبح لاعبا كبيرا وسيدخل التاريخ كأحد أفضل اللاعبين في البرازيل والعالم. إنه على الطريق الصحيح وجذاب ومحترف ومركز على ما يجب عليه عمله".

المصدر : الفرنسية