ذي غارديان تختار ميسي أفضل لاعب بالعالم


اختارت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني كأفضل لاعب في العالم لعام 2013، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحل الفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني في المركز الرابع رغم بلوغه المرحلة النهائية في جائزة فيفا-الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) مع ميسي ورونالدو.

وأجري التصويت على قائمة المرشحين للقب عبر 12 خبيرا اختارتهم الصحيفة التي أكدت اليوم أن "ميسي ما زال نجما لا يقاوم ولا ينافس رغم أنه لم يكن في أفضل حالاته هذا العام".

وجاء في المراكز من الخامس إلى العاشر على الترتيب، الإسبانيان أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز والبرازيلي نيمار داسيلفا والويلزي غاريث بيل والأورغوياني لويس سواريز والأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

وضمت قائمة أفضل 100 لاعب في استفتاء الصحيفة 16 لاعبا من إسبانيا و11 لاعبا برازيليا وعشرة لاعبين من ألمانيا مقابل ثمانية من الأرجنتين ولاعبين فقط من إنجلترا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

انتقد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (هداف باريس سان جرمان الفرنسي) رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني أولي هونيس لكنه رشح الفرنسي فرانك ريبيري لاعب النادي البافاري لنيل الكرة الذهبية لأفضل لاعب لموسم 2013.

5/10/2013

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم عن لائحة اللاعبين الـ23 المرشحين للتنافس على جائزة الكرة الذهبية للعام 2013، يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بها في السنوات الأربع الأخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي فرانك ريبيري، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

29/10/2013

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه ليس مهووسا بالظفر بالكرة الذهبية للمرة الثانية في مسيرته في الحفل الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة “فرانس فوتبول” في يناير/كانون الثاني المقبل في زيوريخ.

22/11/2013

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري، للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية التي ستمنحها الشهر المقبل بالشراكة مع مجلة فرانس فوتبول لأحسن لاعب في العالم لهذا العام.

9/12/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة