تتويج ريبيري أفضل لاعب كرة قدم بألمانيا

epa03844223 Franck Ribery of Munich lifts the trophy after winning the UEFA Super Cup soccer match between Bayern Munich and Chelsea FC at Eden Stadium in Prague, Czech Republic, 30 August 2013. EPA/THOMAS EISENHUTH
undefined
أضاف الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني، لقبا جديدا إلى سجل إنجازاته بتتويجه أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا لعام 2013.

وصوت لريبيري 29 قائد فريق من أصل 36 في أندية الدرجتين الأولى والثانية، واختاروه في المركز الأول، متقدما على مهاجمي بوروسيا دورتموند البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماركو رويس.

يأتي ذلك بعد تتويج ريبيري (30 عاما) مؤخرا كأفضل لاعب في أوروبا، وهو أحد ثلاثة مرشحين للقب أفضل لاعب في العالم مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويقدم اللاعب الفرنسي موسما رائعا أحرز خلاله بايرن ميونيخ ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس السوبر في ألمانيا، ووصل إلى نهائي كأس العالم للأندية الذي سيكون أمام الرجاء البيضاوي المغربي بعد غد السبت في مراكش.

وسجل ريبيري هذا الموسم 18 هدفا وعشرين تمريرة حاسمة في 44 مباراة خاضها في المنافسات المختلفة، ومدد عقده في يونيو/حزيران الماضي حتى 2017 مع النادي البافاري الذي يرتدي شعاره منذ 2007.

المصدر : الفرنسية