أنباء عن اختيار الحيمودي أحسن حكم بأفريقيا


كشفت مصادر إعلامية أن الحكم الجزائري جمال الحيمودي اختير أفضل حكم في قارة أفريقيا للعام 2013 محافظا على اللقب الذي توج به العام الماضي.

وذكرت صحيفة "وقت الجزائر" الأربعاء، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) حسم موقفه بشأن جائزة أفضل حكم وقرر منحها للحيمودي على حساب الكاميروني أليوم نيون والجامبي بابا باكاري غاساما.

ويفترض أن يعلن الكاف عن جوائزه للعام 2013 في حفل كبير يقيمه في التاسع يناير/كانون الثاني المقبل بمدينة لاغوس في نيجيريا.

ويتوقع أن يشارك حيمودي في إدارة بعض مباريات مونديال 2014 بالبرازيل الذي سيشهد مشاركة منتخب بلاده ممثلا وحيدا للكرة العربية.

وكان الحيمودي نال شرف إدارة مباراتيْ افتتاح كأس أمم أفريقيا 2013 بين منتخبيْ جنوب أفريقيا المضيف وجزر الرأس الأخضر، والاختتام بين نيجيريا وبوركينافاسو. كما أدار باقتدار مباراتيْ الكونغو الديمقراطية ومالي ضمن الدور الأول، ونيجيريا وساحل العاج ضمن دور الثمانية.

واختير الحيمودي أفضل حكم في القارة السمراء عام 2012 بعد إدارته نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والترجي التونسي، كما شارك في كأس العالم للأندية أواخر 2012 في اليابان، وأدار اللقاء الافتتاحي بين هيروشيما الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تجدد الجدل بشأن أداء الحكام العرب في كرة القدم بعد نهائيات أمم أفريقيا 2013، وكان الامتياز فيها للصافرة الجزائرية التي كانت وفية لسمعتها في المحافل الكروية الكبرى، مقابل خيبة أمل مفاجئة في ممثليْ التحكيم التونسي والمصري اللذين لم ترق مشاركتهما للمستوى المأمول.

23/2/2013

رفض نادي الأهلي المصري تعيين الحكمين الغامبي غاسما بكاري والجزائري جمال حيمودي لإدارة مباراتي نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام الترجي التونسي.

23/10/2012

وصل إلي القاهرة مساء الجمعة طاقم تحكيم جزائري بقيادة الحكم الدولي جمال حيمودي قادما من الجزائر لإدارة مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي تقام غدا الأحد في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

2/11/2012

بات الحكم الجزائري جمال حيمودي ثالث جزائري يدير نهائي كأس أمم أفريقيا بعد أن عيّنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لإدارة نهائي النسخة الـ29 للبطولة بين نيجيريا وبوركينا فاسو اليوم في ملعب سوكر سيتي بجوهانسبرغ.

10/2/2013
المزيد من حكام
الأكثر قراءة