توتنهام يقيل مدربه البرتغالي بواش

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقال نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين مدربه البرتغالي أندري فيلاش بواش بقرار "جاء بعد تشاور بين الطرفين واتفاق لصالح كل منهما"، وذلك بعد خسارة مدوية أمام نادي ليفربول أمس الأحد أنزلته إلى المركز السابع في ترتيب الدوري الإنجليزي.

ويأتي فسخ التعاقد مع بواش بعد أقل من 24 ساعة من الهزيمة الثقيلة والمهينة بخماسية نظيفة مني بها الفريق أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي، ووضعته خلف المتصدر أرسنال بفارق ثماني نقاط وبفارق خمس نقاط خلف المراكز التي يتأهل أصحابها إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويبرز الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي والمدير الفني الحالي للمنتخب الروسي على رأس قائمة المرشحين لخلافة بواش في تدريب توتنهام.

وكان بواش الذي تولى تدريب توتنهام في صيف 2012، قد عانى من ضغوط منذ بداية الموسم الحالي بعدما أنفق أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني (163 مليون دولار) لضم لاعبين جدد إلى صفوف الفريق الذي حصل على 85 مليون إسترليني من بيع نجمه الأبرز غاريث بيل لريال مدريد الإسباني.

وترددت بعض الشائعات عن وجود خلافات بين بواش ورئيس النادي دانيال ليفي، وأن المدرب البرتغالي يشعر بعدم الارتياح لضم النادي بعض اللاعبين دون موافقته.

ووعد بواش مساء أمس الأحد بأنه لن يترك الفريق، مشيرا إلى أن اللاعبين بحاجة إلى استعادة التوازن سريعا إذا أرادوا الحفاظ على آمال الفريق في المشاركة بدوري الأبطال الموسم المقبل.

وتأهل توتنهام إلى دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي، كما يلتقي ويستهام بعد غد الأربعاء في دور الثمانية لمسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة بإنجلترا (كأس كابيتال وان).

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

قال النجم الدولي الويلزي غاريث بايل (24 عاما) إنه لا يشعر بأي ضغط ناجم عن صفقة انضمامه إلى ريال مدريد الإسباني من توتنهام الإنجليزي مقابل مبلغ خيالي يبلغ 101 مليون يورو (أكثر من 133 مليون دولار أميركي) وفق وسائل الإعلام البريطانية.

قاد الأوروغوياني لويس سواريز فريقه ليفربول إلى الفوز واقتسام وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع توتنهام، بعدما تغلب “الحمر” على مضيفهم سندرلاند 3-1 يوم الأحد في المرحلة السادسة من “البريمير ليغ”.

حقق توتنهام الإنجليزي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على إنجي محج قلعة الروسي 2-صفر الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الـ11 لمسابقة الدوري الأوروبي، كما حقق روبن كازان الروسي فوزه الثاني أيضا عندما سحق ضيفه زولته فاريغيم البلجيكي برباعية.

انتزع مانشستر سيتي المركز الرابع بفوزه الساحق على ضيفه توتنهام بسداسية نظيفة يوم الأحد, في حين فرط جاره مانشستر يونايتد في نقاط الفوز حين تعادل مع مضيفه كارديف سيتي 2-2 ضمن المرحلة الـ12 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة