الرجاء يعبر مونتيري ويواجه مينيرو

Morocco Raja Casablanca's players celebrate after scoring a goal against Mexic's CF Monterrey during their FIFA Club World Cup quarter final football match in the coastal Moroccan city of Agadir on December 14, 2013. AFP PHOTO / FADEL SENNA
undefined
ضمن الرجاء البيضاوي المغربي مقعدا للكرة العربية بتأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى نصف النهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب حتى 21 من الشهر الحالي، بعد تغلبه على مونتيري المكسيكي 2-1 في ربع النهائي مساء السبت.

وقدم الرجاء مباراة بطولية أمام بطل منطقة الكونكاكاف الذي يشارك في العرس العالمي للمرة الثالثة على التوالي، مستغلا عاملي الأرض والجمهور الذي احتشد على مدرجات ملعب أدرار في أغادير المدينة السياحية جنوب البلاد.

وبادر حامل لقب الدوري المغربي بالتسجيل عن طريق لاعبه شمس الدين شطيبي في الدقيقة 24 قبل أن يدرك خوسيه ماريا باسانتا التعادل لمونتيري في الدقيقة 53 لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الوقت الإضافي الأول نجح العاجي كوكو جويهي في خطف الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 96 مهديا بطاقة التأهل لتشكيلة المدرب التونسي فوزي البنزرتي.

وهو الفوز الثاني على التوالي للرجاء في النسخة الحالية وفي مشاركته الثانية في البطولة العالمية بعد الأولى عام 2000 في البرازيل في النسخة الأولى.

ويلتقي الرجاء في دور الأربعة الأربعاء المقبل في مراكش مع أتلتيكو مينتيرو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، في حين يلتقي مونتيري مع الأهلي المصري الثلاثاء المقبل في أغادير في مباراة تحديد المركز الخامس.

المصدر : وكالات