الرجاء يعبر مونتيري ويواجه مينيرو


ضمن الرجاء البيضاوي المغربي مقعدا للكرة العربية بتأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى نصف النهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب حتى 21 من الشهر الحالي، بعد تغلبه على مونتيري المكسيكي 2-1 في ربع النهائي مساء السبت.

وقدم الرجاء مباراة بطولية أمام بطل منطقة الكونكاكاف الذي يشارك في العرس العالمي للمرة الثالثة على التوالي، مستغلا عاملي الأرض والجمهور الذي احتشد على مدرجات ملعب أدرار في أغادير المدينة السياحية جنوب البلاد.

وبادر حامل لقب الدوري المغربي بالتسجيل عن طريق لاعبه شمس الدين شطيبي في الدقيقة 24 قبل أن يدرك خوسيه ماريا باسانتا التعادل لمونتيري في الدقيقة 53 لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الوقت الإضافي الأول نجح العاجي كوكو جويهي في خطف الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 96 مهديا بطاقة التأهل لتشكيلة المدرب التونسي فوزي البنزرتي.

وهو الفوز الثاني على التوالي للرجاء في النسخة الحالية وفي مشاركته الثانية في البطولة العالمية بعد الأولى عام 2000 في البرازيل في النسخة الأولى.

ويلتقي الرجاء في دور الأربعة الأربعاء المقبل في مراكش مع أتلتيكو مينتيرو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، في حين يلتقي مونتيري مع الأهلي المصري الثلاثاء المقبل في أغادير في مباراة تحديد المركز الخامس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يدخل الرجاء البيضاوي المغربي مباراته الثانية في كأس العالم للأندية التي تستضيفها بلاده معولا على عاملي الأرض والجمهور وبدايته الموفقة عندما يخوض غدا السبت الدور ربع النهائي أمام مونتيري المكسيكي الساعي إلى تكرار إنجاز العام الماضي عندما بلغ دور الأربعة.

تأهل الرجاء البيضاوي المغربي إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية في كرة القدم بتغلبه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-1 مساء الأربعاء على ملعب أغادير، في الدور الأول للبطولة التي افتتحت الأربعاء وتتواصل حتى الـ21 من الشهر الحالي.

فاز فريق مونتيري المكسيكي على مواطنه سانتوس إثر تحقيقه أربعة أهداف في الشوط الثاني أمس الأربعاء، محرزا بذلك لقب دوري أبطال اتحاد الكونكاكاف للمرة الثالثة على التوالي، مما أهله لكأس العالم للأندية المقررة هذا العام.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة