نجوم الكرة الصفراء يتأهبون لملبورن

epa03558514 Novak Djokovic of Serbia celebrates after winning the men's final against Andy Murray of Great Britain at the Australian Open Grand Slam tennis tournament in Melbourne, Australia, 27 January 2013. EPA/Barbara Walton
undefined
أكد مسؤول ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء مشاركة جميع نجوم الكرة الصفراء في نسخة 2014 التي ستنطلق في 13 يناير/كانون الثاني القادم بمدينة ملبورن، باستثناء اللاعبين الذين أعلنوا اعتزالهم مؤخرا أو يقضون فترة الإيقاف إضافة لمن يعانون من إصابة.

وصرح كريغ تيلي مدير البطولة وهي أولى بطولات الغراند سلام (الأربع الكبرى) "مرة أخرى سيأتي إلى ملبورن مجموعة قوية من نجوم ونجمات التنس، وهو ما يدل على أن المسابقة تعتبر أحد بطولاتهم المفضلة، كما يشير ذلك أيضا إلى مدى أهمية الحصول على لقبها بالنسبة لهم".

وأضاف تيلي أن البطولة ستشهد غياب الصربي فيكتور ترويسكي الذي تنتهي فترة إيقافه في يوليو/تموز المقبل، والروسية ماريا كيريلينكو التي تعاني من إصابة في كاحل القدم، إضافة إلى اللاعبة المعتزلة مؤخرا ماريون بارتولي حاملة لقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون).

كما أشار تيلي إلى مشاركة 99 لاعبا ولاعبة ضمن قائمة أفضل مائة لاعب ولاعبة في العالم في البطولة، ويأتي على رأسهم الإسباني رافاييل نادال والأميركية سيرينا ويليامس اللذان يحتلان صدارة التصنيف العالمي للاعبي ولاعبات التنس حاليا.

نادال وديوكوفيتش
وقال تيلي "نحن محظوظون للغاية بمشاركة أفضل لاعبين في العالم في البطولة وهما نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب، وهو ما يمهد الطريق للمنافسة بين النجمين للتتويج باللقب وتصدر التصنيف العالمي".

وألمح تيلي أيضا إلى أن "السويسري روجيه فيدرر يتدرب حاليا بجدية استعدادا لموسم 2014 الذي يوافق مرور عشرة أعوام على تتويجه بلقبه الأول في بطولة أستراليا، وهو بالتأكيد يتطلع للعب بشكل جيد هنا، والأمر ذاته ينطبق على البريطاني أندي موراي الغائب منذ شهور طويلة للإصابة".

وعلى مستوى السيدات، قال تيلي تسعى سيرينا ويليامس للحصول على لقب البطولة للمرة الأولى منذ أربع سنوات، ولكنها ستجد منافسة قوية من حاملة اللقب فيكتوريا أزارنكا المصنفة ثانية عالميا، والصينية لي نا التي صعدت للنهائي العام الماضي، إضافة إلى النجمة الروسية ماريا شارابوفا".

وأنهى تيلي حديثه قائلا "ينبغي أن يكون هناك أسبوعان رائعان آخران من التنس في أستراليا، أنا متأكد أنني لن أكون الشخص الوحيد الذي يتوق لرؤية كيف سيكون أداء جميع اللاعبين في يناير/كانون الثاني المقبل". 

المصدر : الألمانية