تأهل بايرن وسيتي وتعادل ريال مع يوفنتوس


ضمن فريقا بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي أول بطاقات التأهل إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين اقترب ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي من التأهل بعد الجولة الرابعة من دور المجموعات للبطولة مساء الثلاثاء.

ضمن المجموعة الرابعة, فاز بايرن 1-صفر على بلزن من جمهورية التشيك بفضل هدف سجله ماريو مانزوكيتش في منتصف الشوط الثاني ليحقق انتصاره الرابع في أربع مباريات.

وتغلب مانشستر سيتي 5-2 على ضيفه سسكا موسكو الروسي بفضل ثلاثية ألفارو نيغريدو وثنائية سيرخيو أغويرو ليصعد الفريق الإنجليزي إلى مرحلة خروج المهزوم لأول مرة.

وكان من الممكن أن يضمن ريال مدريد مكانه في دور الستة عشر إن حقق الفوز على مضيفه يوفنتوس ضمن المجموعة الثانية، لكنه اكتفى بالتعادل بهدفين لكريستيانو رونالدو وغاريث بيل مقابل هدفين لأرتورو فيدال من ركلة جزاء وفرناندو يورينتي، ليتراجع "السيدة العجوز" إلى ذيل المجموعة بعد فوز كوبنهاغن الدانماركي 1-صفر على ضيفه غلطة سراي التركي.

نيغريدو سجل ثلاثية من خماسية سيتي (الفرنسية)

وفي المجموعة الثالثة, أهدر باريس سان جيرمان فرصة التأهل بعدما تعادل بهدف لديمي دي زيوف مقابل هدف لزلاتان إبراهيموفيتش. كما تغلب أولمبياكوس 1-صفر على بنفيكا ليعزز موقعه في المركز الثاني.

وفي المجموعة الأولى، اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل من دون أهداف مع مضيفه ريال سوسيداد، لكن "الشياطين الحمر" بقوا في صدارة الترتيب متقدمين بنقطة واحدة على باير ليفركوزن الذي تعادل من دون أهداف خارج ملعبه مع شاختار دونيتسك الأوكراني.

مباريات الأربعاء
17:00 ت.غ: زينيت سان بيترسبورغ (روسيا) / بورتو (البرتغال)
19:45 ت.غ: أتلتيكو مدريد (إسبانيا) / أوستريا فيينا (النمسا)
19:45 ت.غ: نابولي (إيطاليا) / مارسيليا (فرنسا)
19:45 ت.غ: أياكس أمستردام (هولندا) / سلتيك (إسكتلندا)
19:45 ت.غ: بازل (سويسرا) / ستيوا بوخارست (رومانيا)
19:45 ت.غ: تشلسي (إنجلترا) / شالكه (ألمانيا)
19:45 ت.غ: برشلونة (إسبانيا) / ميلان (إيطاليا)
19.45 ت.غ: بوروسيا دورتموند (ألمانيا) / أرسنال (إنجلترا)

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق بايرن ميونيخ الألماني -حامل اللقب- فوزا ثمينا على مانشستر سيتي الإنجليزي في عقر داره 3-1 في حين تابع باريس سان جرمان الفرنسي انطلاقته الصاروخية وهزم ضيفه بنفيكا البرتغالي 3-صفر مساء الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

أنهى ريال مدريد مباراته مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي لفائدته 2-1، في حين قطع بايرن ميونيخ خطوة نحو الدور الثاني، على غرار باريس سان جرمان الذي قاده هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى فوز كبير ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول لأبطال أوروبا.

قال النجم الدولي الويلزي غاريث بايل (24 عاما) إنه لا يشعر بأي ضغط ناجم عن صفقة انضمامه إلى ريال مدريد الإسباني من توتنهام الإنجليزي مقابل مبلغ خيالي يبلغ 101 مليون يورو (أكثر من 133 مليون دولار أميركي) وفق وسائل الإعلام البريطانية.

سيكون ملعب "سانتياغو برنابيو" مسرحا مساء اليوم لموقعة نارية بين ريال مدريد الإسباني وضيفه يوفنتوس الإيطالي، في حين يخوض بايرن ميونيخ الألماني بطل الموسم الماضي اختبارا سهلا على أرضه ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة