لقاء مرتقب بالدوحة بين بلاتر وأمير قطر


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن رئيسه السويسري جوزيف بلاتر سيلتقي أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني السبت المقبل في الدوحة، لمناقشة قضايا تهم كأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر.

وكان بلاتر أعلن خلال الجمعية العمومية الأخيرة للفيفا مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي أنه سيقوم "بزيارة مجاملة" لقطر، بعد التأكيد على استضافتها لمونديال 2022 رغم الجدل الذي أثير بشأن موعد إقامته واتهامات للدوحة بممارسة "العبودية" بحق نيباليين.

ولا يزال موضوع توقيت إقامة المونديال محل جدل كبير بين إقامته خلال الصيف الحار في منطقة الخليج أو فصل الشتاء الذي قد يعكر برامج البطولات الأوروبية.

ونفت قطر الاتهامات التي وجهت إليها بممارسة "عبودية العمل" أو "السخرة" بحق نيباليين، ردا على نشر صحيفة ذي غارديان البريطانية تحقيقا تحدثت فيه عما سمتها "عبودية العصر الحديث".

ووعد بلاتر بمناقشة شروط العمل في قطر، لكنه في المقابل ذكر أن الدولة والشركات هي المسؤولة عن الموظفين وليس اتحاده.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر عن رأيه باستحالة استضافة قطر لمونديال 2022 في فصل الصيف، بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

10/7/2013

تعتزم قطر إنفاق أكثر من 140 مليار دولار لتطوير البنى التحتية للنقل بما فيها تشغيل نظام مترو. وأفاد تقرير متخصص لمؤسسة ديلويت البحثية إلى أن الاستثمارات القطرية في البنى التحتية للنقل تأتي استباقاً لبطولة كأس العالم 2022 التي ستستضيفها قطر.

8/7/2013

يتوجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى إقامة نهائيات مونديال قطر 2022 في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بحسب ما ذكر مصدر مسؤول لمجلة “كيكر” الألمانية.

26/7/2013

دافع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر عن اقتراحه بإقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء وليس صيفا كما جرت العادة، وقال بلاتر إنه لا يوجد نص مكتوب يحتم إقامة العرس الكروي خلال شهري يونيو/حزيران أو يوليو/تموز.

10/9/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة