بكين تترشح لاستضافة أولمبياد 2022 الشتوي


ذكرت اللجنة الأولمبية الصينية اليوم أن العاصمة بكين التي استضافت الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2008، ترشحت لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 مشاركة مع مدينة جانغ جياكو التي تبعد عنها 160 كلم في مقاطعة هيبي.

وتقع جانغ جياكو على مقربة من عدة محطات تزلج تدعم بالثلج الاصطناعي نظرا لقلة الثلوج المسجلة في شمال البلاد.

وسبق لمدينة تشانغ جياكو أن استضافت رياضات شتوية تحظى بشهرة واسعة بين السائحين القادمين من بكين ومدن أخرى في شمال الصين.

ويتوقع أن يربط خط قطارات سريع -بدأ العمل به هذه العام- المدينة ببكين، ليصبح توقيت الرحلة بينهما 40 دقيقة بدلا من أربع ساعات.

ولم تستضف الصين في تاريخها الألعاب الشتوية، علما بأن باب الترشيح للاستضافة يقفل يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، على أن يتم اختيار المدينة الفائزة بشرف الاستضافة عام 2015.

وعبرت مدن ستوكهولم السويدية وميونيخ الألمانية وأوسلو النرويجية وألماآتا الكزاخية وكراكوفيا البولندية ولفيف الأوكرانية عن رغبتها في استضافة هذه الدورة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وصلت شعلة أولمبياد 2010 الشتوية إلى مدينة فانكوفر الكندية تمهيدا لحفل افتتاح دورة الألعاب الشتوية مساء اليوم الجمعة، على أن تنطلق المنافسات غدا السبت على مدى أسبوعين بمشاركة 2762 رياضيا من 82 دولة.

12/2/2010

وصلت شعلة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في مدينة سوتشي الروسية في الفترة بين 7 و23 فبراير/شباط المقبل، إلى روسيا اليوم الأحد بعد أن أشعلت في اليونان قبل أسبوع.

6/10/2013

فاز منتجع سوتشي الروسي بشرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 بعد منافسة قوية ومثيرة مع مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية في الجولة الثانية الأخيرة للتصويت الذي شارك فيه أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بعد خروج مدينة سالزبورغ النمساوية.

5/7/2007

قام الملاكم الأميركي محمد علي بطل العالم السابق للوزن الثقيل بإيقاد الشعلة الأولمبية التي وصلت إلى مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا قادمة من اليونان في طريقها إلى سولت ليك سيتي التي تستضيف الأولمبياد الشتوي في فبراير/ شباط القادم.

5/12/2001
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة