إقالة "مفاجئة" لمدرب الرجاء قبيل المونديال


أكد مسؤول في نادي الرجاء البيضاوي المغربي أن مجلس الإدارة قرر إعفاء المدرب محمد فاخر من مهامه، وذلك قبل أسبوعين من انطلاق كأس العالم للأندية التي يشارك فيها فريقه.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرجاء سمير شوقي لإذاعة "أتلانتيك" المحلية إن "عوامل عدة دفعتنا للتوصل إلى قرار بأن الرجاء لا يملك أي فرصة للمنافسة بإشراف فاخر".
مؤكدا أن هلال طير سيتسلم تدريب الفريق مؤقتا بانتظار تعيين مدرب جديد.

وجاء قرار الاستغناء عن فاخر بعد الخسارة أمام الدفاع الحسني الجديدي أمس الخميس وتراجع الفريق إلى المركز الخامس في الدوري المحلي، لكن بفارق ثلاث نقاط عن المغرب التطواني المتصدر.

ومن أبرز المرشحين لخلافة فاخر التونسي نبيل معلول المدرب السابق لمنتخب تونس، والبرتغالي جوزيه روماو.

وكان الرجاء -الذي توج بطلا للمغرب 11 مرة وبدوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات- خسر أمام الدفاع الحسني الجديدي في نهائي الكأس خلال الشهر الحالي.

يذكر أن الرجاء سيمثل المغرب في كأس العالم للأندية في المغرب الشهر المقبل بعد أن توج بطلا لدوري المغرب الموسم الماضي.

ويلتقي في مباراته الأولى مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي في 11 ديسمبر/كانون الأول، على أن يلتقي الفائز مع مونتيري المكسيكي بطل منطقة الكونكاكاف في ربع النهائي في 14 منه.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

جدد الاتحاد المغربي لكرة القدم الثقة بمدرب المنتخب محمد فاخر لتخفيف الضغط عن كاهله بعد الانتقادات القاسية التي وجهتها له الصحافة المحلية إثر التعادل أمام زيمبابوي 1-1 في 24 مارس/آذار الماضي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا عام 2008 بغانا.

توج الدفاع الحسني الجديدي بلقب كأس المغرب بكرة القدم للمرة الأولى بتاريخه بتغلبه على الرجاء البيضاوي حامل اللقب 5-4 بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من النهائي بالتعادل سلبيا مساء الاثنين بالرباط.

توج الرجاء البيضاوي بكأس المغرب لكرة القدم لموسم 2011-2012 بفوزه على الجيش الملكي بركلات الترجيح 5-4 في المباراة النهائية مساء الأحد على ملعب الأمير عبد الله في الرباط.

أكمل الرجاء البيضاوي المغربي عقد المتأهلين إلى نصف نهائي كأس الاتحاد العربي لكرة القدم بعد التحاقه باتحاد العاصمة الجزائري والإسماعيلي المصري والعربي الكويتي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة