وعود بمكافآت ضخمة لمنتخب الجزائر


وعد رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال لاعبي منتخب بلاده وأعضاء الجهاز الفني بمكافآت ضخمة عقب نجاحهم في التأهل إلى مونديال البرازيل إثر الفوز أمس على  بوركينا فاسو 1-صفر في إياب الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية.

وقال سلال -الذي زار معسكر الفريق بعد نهاية المباراة وهنأهم على شجاعتهم وتضحياتهم ووطنيتهم- في تصريح نقله التلفزيون الحكومي اليوم "ستكون هناك مساعدة ضخمة من الحكومة للمنتخب الوطني".

من جهته هنأ الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة كافة أعضاء المنتخب، واصفا التأهل إلى كأس العالم بالمستحق، كما هنأ كل الشعب الجزائري بعد حجز "محاربي الصحراء" المقعد العربي الوحيد بالعرس العالمي.

مديح بالصحف
بدورها، احتفلت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بالتأهل الرابع للمونديال في تاريخ الخضر والثاني على التوالي. 

وتصدرت صورة القائد مجيد بوقرة وهو يحتفل بهدف الفوز بمرمى بوركينا فاسو الصفحات الأولى لغالبية الصحف, فكانت القاسم المشترك بينها. وكتبت صحيفة الخبر "الماجيك (بوقرة) يزف الجزائر إلى بلاد السامبا". وعنونت "الهداف" اليومية "40 مليون جزائري فخورون بك يا ماجيك".

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة "الشروق اليومي" بصدر صفحتها الأولى بـ"الرجال في المونديال". أما "وقت الجزائر" فاختارت "نحن في البرازيل" في حين كتبت "المجاهد" الحكومية "برازيليا ها نحن".

أما "الوطن" فتحدثت عما أسمته "الخلاص بعد الترقب الطويل". ورفعت صحيفة  "لو سوار دالجيري" القبعة لـ"الخضر". وأشارت "أوريزون" إلى الفرحة العارمة بمختلف المدن الجزائرية. وشددت صحيفة "اليوم" على أن المنتخب شرف الجزائريين والعرب.

وفيما بدا أنها لم تقتنع بأداء "المحاربين" عنونت اليومية المتخصصة بكرة القدم "لوبيتور" مقالها الرئيسي بـ"الجزائر في المونديال. نقطة". أما صحيفة "كومبتيسيون" فألمحت إلى ترك وحيد حليلودزيتش منصبه. وخرجت "النهار الجديد" عن المألوف حين كتبت "نحن في المونديال نكاية في الأعداء".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ضمن منتخب الجزائر مقعدا للعرب بنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل، وذلك بفوزه على ضيفه بوركينافاسو وصيف بطل أفريقيا بهدف نظيف مساء الثلاثاء على ملعب “مصطفى تشاكر” في البليدة ضمن إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية.

فرحة عارمة شهدتها مختلف الشوارع الجزائرية ليلة أمس، عقب ترشح منتخبها الوطني لكرة القدم إلى مونديال البرازيل 2014 للمرة الرابعة في تاريخه، إثر تغلبه على نظيره البوركينابي مساء أمس، في لقاء الإياب للدور الحاسم

تدخل المنتخبات العربية الثلاثة التي تخوض الملحق الأفريقي المؤهل إلى مونديال البرازيل 2014 بحظوظ متفاوتة، حيث تملك الجزائر الفرصة الكبرى أمام بوركينا فاسو، في حين ما زالت آمال منتخب تونس قائمة، أما مصر فتحتاج إلى شبه معجزة حقيقية.

أصيب عشرات المشجعين اليوم خلال عملية بيع تذاكر مباراة الجزائر مع بوركينا فاسو المقررة الثلاثاء المقبل بملعب “مصطفى تشاكر” بمدينة البليدة ضمن إياب الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2014 بالبرازيل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة