رونالدو يهزم زلاتان وتأهل مثير لفرنسا

Portugal's forward Cristiano Ronaldo (up) scores 3-2 past Sweden's goalkeeper Andreas Isaksson at the Friends Arena in Solna, near Stockholm on November 19, 2013 during the FIFA 2014 World Cup playoff football match Sweden vs Portugal. AFP PHOTO/ JONATHAN NACKSTRAND
undefined
أكملت البرتغال وفرنسا واليونان وكرواتيا عقد المنتخبات الأوروبية المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بعد جولة إياب الملحق الأوروبي الفاصل التي أقيمت مساء الثلاثاء.
 
في سولنا، سجل نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو ثلاثية في الدقائق 50 و77 و79 قاد بها البرتغال إلى العرس العالمي للمرة السادسة في تاريخها، فيما سجل عملاق باريس سان جرمان الفرنسي زلاتان إبراهيموفيتش ثنائية السويد في الدقيقتين 68 و72.

وكانت البرتغال فازت 1-صفر ذهابا في لشبونة سجله رونالدو بالذات ليرفع رصيده إلى 47 هدفا مع منتخب بلاده ويعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجل بحوزة باوليتا.

كما رفع رونالدو رصيده إلى 66 هدفا هذا العام، وهو مرشح لرفع الحصيلة، حيث تبقى أمامه ست مباريات في الليغا ومبارتان في دوري أبطال أوروبا، علما بأنه يتصدر لائحة الهدافين في المسابقتين الأخيرتين حتى الآن.

وهي المرة الثالثة أن تنجح البرتغال في تخطي الملحق كونها حجزت عبره بطاقتيها إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010 وكأس أوروبا 2012 على حساب البوسنة.

‪ساكو افتتح التسجيل للديوك‬ (الفرنسية)‪ساكو افتتح التسجيل للديوك‬ (الفرنسية)

ثلاثية لفرنسا
وفي باريس، سجل مامادو ساكو (22) وكريم بنزيمة (34) وأوليه غوسيف (72 خطأ في مرمى منتخب بلاده) الأهداف الثلاثة.

وقام منتخب الديوك بما كان مطالبا به ومحا العثرة المخيبة ذهابا في كييف (انهزم صفر-2)، وتفادى الغياب عن العرس العالمي للمرة الأولى منذ عشرين عاما.

في المقابل، استمرت عقدة الملحق مع أوكرانيا حيث لم تنجح في تخطيه للمرة الرابعة بعد الأولى أمام كرواتيا عام 1998، والثانية أمام ألمانيا عام 2002، والثالثة أمام اليونان عام 2010.

كرواتيا واليونان
وفي زغرب، تأهل منتخب كرواتيا بفوزه على ضيفه الأيسلندي بثنائية نظيفة سجلها ماريو ماندزوكيتش (27) وداريو سرنا (47)، علما بأن المنتخبين تعادلا سلبا ذهابا الجمعة الماضي.

وحجزت كرواتيا بطاقتها إلى النهائيات بعد الأعوام 1998 و2002 و2006، وأوقفت بالتالي مغامرة أيسلندا في التصفيات وبخرت حلمها في التأهل للمرة الأولى في تاريخها.

وفي بوخارست، تأهل منتخب اليونان بتعادله مع مضيفه الروماني 1-1. وكانت اليونان البادئة بالتسجيل عبر قسطنطينوس ميتروغلو في الدقيقة 23، وأدركت رومانيا التعادل بالنيران الصديقة عندما حاول القائد فاسيليس تروسيديس إبعاد الكرة من حافة المنطقة فتابعها داخل مرمى منتخب بلاده (55).

وكانت اليونان فازت 3-1 ذهابا في أثينا الجمعة الماضي. وهي المرة الثانية على التوالي أن تبلغ اليونان المونديال والثالثة في تاريخها بعد الأعوام 1994 و2010.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

South African football player Steven Pienaar (L) and FIFA secretary general Jerome Valcke make the draw of the European zone play-off matches for the FIFA 2010 World Cup in South Africa on October 19, 2009 in Zurich.

سحبت اليوم في زيورخ قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث ستلعب فرنسا مع جمهورية إيرلندا، والبرتغال مع البوسنة والهرسك، واليونان مع أوكرانيا، وروسيا مع سلوفينيا.

Published On 19/10/2009
French forward Nicolas Anelka (L) is congratulated by teammates after scoring a goal during the first leg of the World Cup 2010 play-off football match Republic of Ireland

اقتربت فرنسا من بلوغ نهائيات مونديال 2010 بعدما هزمت مضيفتها إيرلندا 1-صفر في ذهاب ملحق التأهل الأوروبي مساء السبت. وبينما فازت البرتغال على ضيفتها البوسنة 1-صفر وروسيا على ضيفتها سلوفينيا 2-1، خرجت أوكرانيا بتعادل سلبي ثمين مع مضيفتها اليونان.

Published On 15/11/2009
French defender William Gallas celebrates his goal with teammates French forward Nicolas Anelka (L), French defender Bakary Sagna (C) and French forward Alou Diarra during the World Cup 2010 qualifying football match France vs. Republic of Ireland on November 18, 2009 at the Stade de France in Saint-Denis, northern Paris

خطفت منتخبات فرنسا والبرتغال وسلوفينيا واليونان آخر البطاقات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم بعد نجاحها مساء الأربعاء في تخطي منتخبات إيرلندا والبوسنة وروسيا وأوكرانيا على التوالي ضمن مباريات الإياب بملحق التأهل الأوروبي.

Published On 19/11/2009
FIFA President Sepp Blatter talks on stage at The Football Association's 150th Anniversary Gala Dinner at the Grand Connaught Rooms in central London on October 26, 2013. The event marks the day when a group of men on October 26, 1863 representing a dozen London and suburban clubs met at the Freemason's Tavern in London, to draw up the rules of a sport that went on to become the most popular in the world. RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT " AFP PHOTO / FA " - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد ثالث الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم، أن ناديه عاتب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جوزيف بلاتر “لعدم احترامه” نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

Published On 29/10/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة