الحذاء الذهبي لميسي وموعد عودته غامض

أقر الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني أنه لا يعرف على وجه الدقة موعد عودته إلى الملاعب عقب معاناته من إصابة جديدة هذا الموسم، كما أعرب عن "سعادته الكبيرة" بعد تسلمه للمرة الثالثة جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لأفضل هداف في الدوري الاسباني.
 
وتسلم النجم العالمي الجائزة في برشلونة اليوم للمرة الثالثة -بعد عامي 2010 و2012- وهو رقم قياسي بعد أن سجل 46 هدفا موسم 2012-2013 بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

وقال ميسي أثناء تسلمه جائزة هداف بطولات الدوري الأوروبية "أنا في غاية السعادة لنيل هذه الجائزة، إنها تعكس مدى جودة أداء الفريق والمجموعة التي ساندتني".

واعترف بأنه ليس من الواضح الآن تحديد موعد تعافيه ثانية عقب تعرضه لشد جديد في عضلات الفخذ الخلفية بالشوط الأول من مباراة برشلونة أمام ريال بيتيس بالدوري الإسباني بالعاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقال أفضل لاعب بالعالم "يتحسن مستواي وأشعر أنني أحسن حالا, لكن ليس من الممكن القول متى سأكون جاهزا للعب.. سنرى كيف ستسير الأمور". وأضاف "هدفي هو العودة والاستمتاع باللعب ثانية".

وسيبتعد ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية أربع مرات متتالية كأفضل لاعب بالعالم (2009 و2010 و2011 و2012) عن الملاعب من ستة إلى ثمانية أسابيع.

وقال خوسيب بارتوميو نائب رئيس نادي برشلونة بوقت سابق إن ميسي يمكن أن يكون جاهزا للعب ثانية في غضون ثلاثة أسابيع، إلا أن برشلونة سيمنحه المزيد من الوقت للتعافي بشكل تام.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ما زالت مخلفات الإصابة التي يعاني منها قائد منتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي تؤرق مدربه أليخاندرو سابيلا، قبيل المباراة المقررة يوم الجمعة أمام المنتخب الكولومبي ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية الجمعة أن الأرجنتيني ليونيل ميسي سيحسن قبل نهاية العام الحالي البنود المالية لعقده مع برشلونة ليحصل على عشرين مليون يورو سنويا (27.3 مليون دولار) حتى يصبح اللاعب الأعلى أجرا على مستوى العالم.

كشف اثنان من خبراء الضرائب الإسبانية الأربعاء أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة لكرة القدم لا علاقة له بإدارة حقوقه الدعائية، على خلفية قضية اتهامه ووالده خورخي هوراسيو ميسي بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة أكثر من أربعة ملايين يورو.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم عن لائحة اللاعبين الـ23 المرشحين للتنافس على جائزة الكرة الذهبية للعام 2013، يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بها في السنوات الأربع الأخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي فرانك ريبيري، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

المزيد من رياضة
الأكثر قراءة