الجزائر تضمن مقعدا للعرب بالمونديال

epa01850993 Algeria's Madjid Bouguerra (R) and Kamel Fathi Ghilas (L) celebrate after winning their FIFA World Cup South Africa 2010 African zone group C qualifying match against Zambia in Blida, some 50 km south of Algiers, Algeria, 06 September 2009. EPA/MOHAMED MESSARA
undefined
ضمن منتخب الجزائر مقعدا للعرب بنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل، وذلك بفوزه على ضيفه بوركينافاسو وصيف بطل أفريقيا بهدف نظيف مساء الثلاثاء على ملعب "مصطفى تشاكر" في البليدة ضمن إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية.

وسجل مجيد بوقرة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49، فقاد محاربي الصحراء إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخهم، بفضل التسجيل خارج القواعد حين خسرت ذهابا 2-3 ذهابا في واغادوغو.

وأنقذت الجزائر -التي تأهلت للعرس العالمي سابقا أعوام 1982 و1986 و2010- ماء وجه العرب كونها جنبتهم الغياب عن المونديال للمرة الأولى منذ العام 1974.

وأكملت الجزائر عقد المنتخبات الأفريقية المتأهلة إلى المونديال بعد نيجيريا وساحل العاج والكاميرون وغانا، علما بأن هذه المنتخبات الخمسة مثلت القارة السمراء في المونديال الأخير في جنوب أفريقيا.

الأمل الأخير
وكانت الجزائر الأمل الأخير للعرب في التأهل إلى المونديال بعد فشل تونس ومصر أمام الكاميرون وغانا، بالنظر إلى المهمة المستحيلة للأردن أمام أورغواي في إياب الملحق الآسيوي الأميركي الجنوبي.

ومقابل فشل بوركينا فاسو في تحقيق حلمها ببلوغ المونديال للمرة الأولى في تاريخها، حققت تشكيلة المدرب وحيد حاليلودزيتش الأهم عبر الفوز بهدف وحيد كان كافيا لحجز البطاقة الأخيرة عن القارة السمراء.

ولم يظهر منتخب الجزائر بمستوى قوي وبدا واضحا تخوف لاعبيه من الاندفاع نحو الهجوم مخافة استقبال شباكهم لهدف يعقد مهمتهم، كما أن المنتخب البوركيني كان منظم الصفوف ووقف ندا أمام جميع محاولات الخضر.

وخرج آلاف الجزائريين إلى الشوارع والساحات في مختلف المدن الجزائرية حاملين الأعلام الجزائرية احتفالا بالتأهل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

F/Brazil's midfielder Love Vagnerl (L) vies with Algeria's defenders Antar Yahia (C) and Madjid Bouguerra (R) during their friendly football match, 22 August 2007 at the Mosson stadium in Montpellier, southern France. AFP PHOTO PASCAL GUYOT

أبعد البوسني وحيد خليلودزيتش (مدرب الجزائر) 16 لاعبا عن تشكيلة الفريق الذي يستعد للمشاركة بنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم مطلع العام المقبل بجنوب أفريقيا، بعدما قلص قائمته من أربعين إلى 24 لاعبا اليوم.

Published On 18/12/2012
لمدرب هاليلودزيتش بعد الخسارة أمام تونس

تباينت ردود فعل مشجعي منتخب الجزائر من أداء مدرب الفريق بعد الهزيمة أمام منتخب تونس بافتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أفريقيا الـ29 التي تتواصل في جنوب أفريقيا حتى العاشر من الشهر المقبل.

Published On 24/1/2013
afp : Algerian fans chant on November 15, 2009 as they wait in front of an Algerian Airways agency to book a ticket to Sudan to support their national team in the key match against

أصيب عشرات المشجعين اليوم خلال عملية بيع تذاكر مباراة الجزائر مع بوركينا فاسو المقررة الثلاثاء المقبل بملعب “مصطفى تشاكر” بمدينة البليدة ضمن إياب الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2014 بالبرازيل.

Published On 16/11/2013
مشجعون جزائريون

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الجزائرية والعربية غدا الثلاثاء تجاه ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة قرب الجزائر العاصمة حيث ستقام المقابلة الفاصلة بين المنتخب ونظيره البوركينابي، لحساب التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي ستقام العام المقبل بالبرازيل.

Published On 18/11/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة