الأرجنتين ونيجيريا بنصف نهائي الناشئين


أكملت الأرجنتين ونيجيريا عقد المتأهلين إلى الدور النصف النهائي بعد فوز الأولى على ساحل العاج 2-1 والثانية على أورغواي 2-صفر يوم السبت في الدور الربع النهائي من بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) لكرة القدم التي تحتضنها الإمارات حتى الثامن من الشهر الحالي.

وضربت الأرجنتين موعدا في النصف النهائي الثلاثاء المقبل مع المكسيك حاملة اللقب والتي كانت تخطت البرازيل يوم الجمعة, في حين تلعب نيجيريا مع السويد التي عبرت هندوراس الجمعة أيضا.

في المباراة الأولى على ملعب نادي الشارقة, افتتحت الأرجنتين -الباحثة عن اللقب الأول في تاريخها- التسجيل مبكرا عبر خواكين إيبانييز (6). وعززت الأرجنتين تقدمها بهدف ثان عبر رودريغو مورييرا (33). وقلصت ساحل العاج الفارق بهدف من ركلة جزاء نفذها رانك كيسيي بنجاح (78).

وفي المباراة الثانية على ملعب نادي الشارقة أيضا، واصلت نيجيريا مسلسل انتصاراتها وضمت أورغواي إلى قائمة ضحاياها عندما هزمتها بهدفين نظيفين سجلهما أونيي تيوو في الدقيقتين 17 و79.

وتعد نيجيريا أحد المرشحين الكبار لإحراز اللقب بفضل هجومها الكاسح الذي سجل 20 هدفا كأقوى خط هجوم في البطولة حتى الآن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سحق منتخب نيجيريا وصيف بطل أفريقيا نظيره المكسيكي حامل اللقب 6-1 اليوم بافتتاح منافسات المجموعة السادسة من كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى الثامن من الشهر المقبل.

رافقت ساحل العاج وأوروغواي إيطاليا إلى دور الـ16 من كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى الثامن من الشهر المقبل، بعد فوزهما الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

حقق منتخبا المغرب وتونس بداية قوية بعد فوز الأول على كرواتيا 3-1، والثاني على فنزويلا 2-1 على التوالي اليوم بالجولة الأولى من منافسات كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى الثامن من الشهر المقبل.

حجز منتخبا البرازيل وإيطاليا أولى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني بعد فوز الأول على الإمارات المضيفة 6-1 والثاني على نيوزيلندا 1-صفر يوم الأحد في افتتاح الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) التي تستمر حتى الثامن من الشهر المقبل.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة