ساحل العاج تعبر السنغال إلى المونديال


تأهل منتخب ساحل العاج لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي إلى نهائي مونديال 2014 في البرازيل بتعادله مع مضيفه السنغالي 1-1 مساء السبت ضمن إياب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا.

وافتتح موسى سو للسنغال (77 من ركلة جزاء)، ثم عادل سالومون كالو (90+4)، علما بأن منتخب الأفيال تقدم ذهابا 3-1 فتأهل للمرة الثالثة على التوالي وفي تاريخه وخرج من الدور الأول عامي 2006 في ألمانيا و2010 في جنوب أفريقيا، في حين فشلت السنغال في التأهل للمرة الثانية بعد 2002 حيث بلغت ربع النهائي.

وعلى ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء أقيمت المباراة بسبب عقوبة بحق السنغال، وتجدد اللقاء بقيادة الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي بين المدربين الفرنسيين آلان جيريس (السنغال) وصبري لموشي (ساحل العاج).

وكانت نيجيريا تأهلت في وقت سابق السبت بفوزها على إثيوبيا في مباراة الإياب 2-صفر (الذهاب 2-1).

الأحد
15.00 ت.غ – الكاميرون/تونس (صفر-صفر ذهابا)

الثلاثاء
16.00 ت.غ – مصر/غانا (1-6 ذهابا)
18.15 ت.غ – الجزائر/بوركينافاسو (2-3 ذهابا).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بات منتخب ساحل العاج على مشارف تأهل ثالث على التوالي إلى المونديال بفوزه الكبير على ضيفه السنغالي 3-1 السبت على ملعب “فيليكس هوفيت بوانييه” بأبيدجان، في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014.

حقق منتخب تونس انتصاره الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه سيراليون 2-1. كما سحق ساحل العاج ضيفه الغامبي بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة من الدور الأول لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وضع منتخب ساحل العاج قدما في الدور الحاسم بعد فوزه الكبير على مضيفته غامبيا بثلاثية نظيفة، وأيضا فوز منتخب المغرب 2-1 على ضيفته تنزانيا -منافس ساحل العاج المباشر- يوم السبت، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

واصل منتخب غينيا الاستوائية عروضه الجيدة وحجز أول بطاقة بدور الثمانية بعد فوز تاريخي حققه الأربعاء على السنغال 2-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة أمم أفريقيا الـ28 التي يحتضنها بمشاركة الغابون حتى 12 من الشهر المقبل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة