دبي ثاني أفضل مدينة رياضية في العالم

‪دبي فازت بالمركز الثاني بعد منافسة‬ (رويترز)
اختيرت دبي الإماراتية ثاني أفضل مدينة رياضية في العالم لعام 2013 خلف لندن التي فازت بالمركز الأول في الحفل الذي أقيم في العاصمة البريطانية على هامش فعاليات المؤتمر الدولي السابع لإدارة الأحداث الرياضية.
 
وأعلن مجلس دبي الرياضي الذي يدير الأحداث الرياضية في الإمارة أن "دبي فازت بالمركز الثاني بعد منافسة مع عشر مدن أخرى، هي لندن صاحبة المركز الأول، وأوكلاند الثالثة، ومانشستر، ودوسلدورف، وجوهانسبورغ، وإسطنبول، وكازان، وسيدني، وهيرينغ".

وقال نائب رئيس مجلس دبي الرياضي مطر الطاير إن "اختيار المجتمع الرياضي الدولي لدبي ثاني أفضل مدينة رياضية في العالم يؤكد سلامة النهج الذي تنتهجه حكومة الإمارات لتحقيق التطور المنشود للقطاع الرياضي وبلوغ أعلى المراتب والتميز والجودة والإبداع في العمل".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعربت حكومة دبي عن استعدادها الكامل لاستضافة مقر الأمم المتحدة على أرضها إذا اتخذ القائمون على المنظمة الدولية قرارا بنقل مقرها من مدينة نيويورك الأميركية، مشيرة إلى أن هذا العرض يأتي في إطار سعي الإمارات للقيام بدورها كعضو فاعل في الأسرة الدولية.

ترك الانهيار الاقتصادي الذي ضرب مدينة دبي أثره على فروع الجامعات الأميركية في الإمارة وفي مقدمتها جامعة ميشيغان ومعهد روتشستر للتكنولوجيا حيث تصارع لجذب ما يكفي من الطلبة من أجل بقائها.

بحضور عدد من رواد الموسيقى من مختلف أنحاء العالم, تستضيف مدينة دبي الأربعاء المقبل مهرجانا دوليا لموسيقى الجاز يستمر عشرة أيام، وذلك ضمن فعاليات مهرجان التسوق السنوي.

أظهرت دراسة مسحية للمدن الرئيسية بالمنطقة العربية أن فنادق دبي شهدت أكبر تراجع للإيرادات بالمنطقة للنصف الأول من العام جراء تأثرها بالأزمة المالية. وبين التقرير أن الفنادق في 22 مدينة شهدت تراجعا لمعدلات الإشغال بنحو 11% وانخفاضا لإيرادات الغرف المتاحة 17%.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة