جمعة متفائل رغم صعوبة المهمة أمام غانا


لا زال قائد منتخب مصر لكرة القدم وائل جمعة متشبثا بأمل التأهل لكأس العالم، رغم الإجماع الذي يسود البلاد على صعوبة المهمة لتعويض هزيمة بنتيجة 6-1 تكبدها الفريق أمام مضيفه غانا، في مباراة ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية.

ويقر جمعة -الذي توج الأسبوع الماضي بطلا لدوري أبطال أفريقيا مع الأهلي للمرة الثامنة- بأنه وزملاءه في المنتخب وضعوا أنفسهم في هذا الموقف الصعب بعد تلك الهزيمة الثقيلة في كوماسي.

وتحتاج مصر للفوز 5-صفر على "النجوم السوداء" الثلاثاء المقبل في ملعب الدفاع الجوي التابع للجيش المصري على مشارف القاهرة، لكن نظرة سريعة على مشوار المنافس الذي لم تدخل شباكه إلا أربعة أهداف طيلة التصفيات تشي بمدى صعوبة ما ينتظر جمعة ورفاقه.

وقال جمعة لرويترز اليوم "ليس أمامنا سوى تحمل مسؤوليتنا والسعي إلى فوز يرد اعتبارنا جميعا ويعيد إلينا ثقة الجماهير" مضيفا "ننتظر توفيقا من الله ومساندة من الجماهير بعد أن نبذل قصارى جهدنا".

ويرجح أن ينتهي مشوار المدرب الأميركي بوب برادلي مع مصر بعد مباراة الرجوع من غانا، وربما ينتهي مشوار جمعة نفسه وهو البالغ من العمر الآن 38 عاما.

وقال أحمد فتحي زميله المدافع في الأهلي والمنتخب "فقدنا الآمال العريضة التي ذهبنا بها إلى كوماسي الشهر الماضي.. ليس أمامنا سوى أن نقاتل 90 دقيقة ثم نترك التوفيق على الله".

ولم تتضح حتى الآن قدرة اللاعب الشاب رامي ربيعة على المشاركة يوم الثلاثاء بعد إصابته في عظام الساق خلال مباراة ودية ضد زامبيا، أنهتها مصر لصالحها 2-صفر يوم الخميس الماضي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ما زالت الشكوك تحوم حول مصير الأميركي بوب برادلي مدرب منتخب مصر بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها في تصفيات المونديال، فبينما أكد تمسكه بمواصلة المشوار، بدأ مسؤولون باتحاد الكرة المحلي البحث عن مدرب جديد، متجاهلين “الشرط الجزائي” المترتب على إقالة الأميركي.

تدخل المنتخبات العربية الثلاثة التي تخوض الملحق الأفريقي المؤهل إلى مونديال البرازيل 2014 بحظوظ متفاوتة، حيث تملك الجزائر الفرصة الكبرى أمام بوركينا فاسو، في حين ما زالت آمال منتخب تونس قائمة، أما مصر فتحتاج إلى شبه معجزة حقيقية.

طالب الاتحاد الغاني لكرة القدم نظيره الدولي (فيفا) بنقل مباراة منتخب بلاده أمام مصر ضمن إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، إلى “ملعب آمن” خارج مصر، وذلك غداة اشتباكات دامية بين قوات الأمن ومتظاهرين.

يبدو أن حلم منتخب مصر ببلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990 والثالثة بتاريخه، قد أجهض مجددا بعد أن اكتسحه مضيفه الغاني 6-1 الثلاثاء في كوماسي ضمن ذهاب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى البرازيل 2014.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة