الكاميرون تعبر تونس إلى المونديال

تأهل منتخب الكاميرون إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل العام المقبل، للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه الكبير على ضيفه التونسي 4-1 اليوم في ياوندي، ضمن إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية.
 
وافتتح أشيل بيار ويبو باب التسجيل مبكرا لأصحاب الأرض (3)، ثم أضاف بنجامين موكانجو الهدف الثاني (30). وفي الشوط الثاني قلل أحمد العكايشي الفارق (49)، قبل أن يعزز أسود الكاميرون تقدمهم بهدفين آخرين عبر جان ماكون (65 و86).

وكان المنتخبان تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب بملعب رادس، لتتأهل الكاميرون للمرة السابعة إلى العرس العالمي بعد أعوام 1982 و1990 عندما بلغت ربع النهائي و1994 و1998 و2002 و2010.

ولحقت الكاميرون بنيجيريا وساحل العاج اللتين حجزتا بطاقتيهما أمس السبت على حساب إثيوبيا والسنغال، علما بأن الثلاثي نيجيريا وساحل العاج والكاميروني مثل القارة السمراء في المونديال الأخير بجنوب أفريقيا عام 2010 إلى جانب الجزائر وغانا اللتين تلتقيان مع بوركينا فاسو ومصر بعد غد الثلاثاء في ختام إياب الدور الحاسم.

وهي المرة الثانية التي تحرم فيها الكاميرون تونس من التأهل إلى المونديال بعد الأولى عام 1989 عندما تغلبت عليها 1-صفر بتونس في تصفيات مونديال 1990.

وفشل نسور قرطاج في التأهل للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخهم بعد أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اكتفى منتخب تونس بتعادل سلبي على أرضه مع ضيفه الكاميروني مساء الأحد ضمن ذهاب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى المونديال، في حين وضع منتخب نيجيريا قدما في العرس العالمي بعدما عاد من أديس أبابا بفوز ثمين على مضيفه الإثيوبي 2-1.

تدخل المنتخبات العربية الثلاثة التي تخوض الملحق الأفريقي المؤهل إلى مونديال البرازيل 2014 بحظوظ متفاوتة، حيث تملك الجزائر الفرصة الكبرى أمام بوركينا فاسو، في حين ما زالت آمال منتخب تونس قائمة، أما مصر فتحتاج إلى شبه معجزة حقيقية.

رحب الاتحاد التونسي لكرة القدم بقرار الاتحاد الدولي (الفيفا) صعود تونس للمرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، بدلا من منتخب الرأس الأخضر. ودعا إلى نبذ الخلافات الآن قبل مباراة الشهر المقبل، التي أعادت الأمل لنسور قرطاج لبلوغ النهائيات.

وجه الهولندي رود كرول مدرب منتخب تونس الدعوة لـ11 لاعبا محترفا استعدادا للقاء المرتقب ضد منتخب الكاميرون في ذهاب الملحق الأفريقي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة