التشيك تحتفظ بلقبها بطلة لكأس ديفيس


احتفظت جمهورية التشيك بلقبها بطلة لكأس ديفيس للتنس بعد تغلبها على صربيا 3-2 في نهائي فرق الرجال بنهاية مباراتي الفردي المعكوس اليوم.

وبعد فوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش على التشيكي توماس برديتش بنتيجة 6-4 و7-6 و6-2، تعادل المنتخبان 2-2، قبل أن يتمكن التشيكي راديك ستيبانيك من الفوز على الصربي دوسان لايوفيتش 6-3 و6-1 و6-1 لتحتفظ التشيك بلقبها.

وكان ديوكوفيتش منح التقدم لمنتخب بلاده يوم الجمعة عندما تغلب على ستيبانيك 7-5 و6-1 و6-4، وأدرك برديتش التعادل بفوزه على لايوفيتش 6-3 و6-4 و6-3 في اليوم ذاته.

وتقدمت التشيك 2-1 أمس السبت بعدما كسبت مباراة الزوجي، إثر فوز برديتش وستيبانيك على إيليل بوزولياتش ونيناد زيمونيتش 6-2 و6-4 و7-6 (7-4).

ويخوض المنتخب التشيكي النهائي الثالث له في خمس سنوات، وتوج العام الماضي على حساب إسبانيا 3-2 في براغ.

وكان تتويج التشيك العام الماضي الأول منذ حلول تشيكوسلوفاكيا في المركز الأول عام 1980 بفريق قاده أسطورة البلاد إيفان ليندل وهو بعمر العشرين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ثأرت جمهورية التشيك من ضيفتها إسبانيا وتوجت باللقب بعد الفوز عليها الأحد 3-2 في اليوم الثالث الأخير من الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس للتنس في براغ على أرض صلبة.

أهدى النجم الإسباني رافايل نادال بلاده لقبها الخامس خلال 12 عاما في بطولة كأس ديفيز لفرق التنس بعدما تغلب على الأرجنتيني خوان دل بوترو 1-6 و6-4 و6-1 و7-6 (7-صفر) في اليوم الثالث والأخير من منافسات الدور النهائي للمسابقة على الملعب الأولمبي بإشبيلية.

تأهلت روسيا حاملة اللقب إلى نصف نهائي كأس ديفيس للتنس بفوزها على فرنسا 3-2 لتلاقي ألمانيا التي فازت على بلجيكا. وتجمع مباراة نصف النهائي الأخرى بين الولايات المتحدة التي هزمت إسبانيا والسويد التي تغلبت على الأرجنتين.

تتقدم روسيا على الولايات المتحدة 2-1 في كأس ديفيس للتنس بعد فوز روسيا بمباراتي الفردي في اليوم الأول وخسارتها لمباراة الزوجي. من جهة أخرى تتقدم الأرجنتين على أستراليا 2-صفر في المباراة الأخرى لنصف نهائي المسابقة.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة