5 عرب بين المنافسين على أفضل لاعب أفريقي


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم عن أسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة للعام 2013 بينهم خمسة لاعبين عرب. وسيعلن عن الفائزين في حفل جوائز في 9 يناير/كانون الثاني المقبل في لاغوس بنيجيريا.

والعرب المرشحون هم الجزائريان إسلام سليماني (سبورتينغ لشبونة البرتغالي) وسفيان فغولي (فالنسيا الإسباني) والمصريان محمد أبو تريكة (الأهلي) ومحمد صلاح (بازل السويسري) والمغربي مهدي بنعطية (روما الإيطالي).

ومن أبرز المرشحين غير العرب على اللائحة النيجيري جون أوبي ميكيل (تشلسي الإنجليزي) والغاني أسامواه جيان (العين الإماراتي) والعاجيون ديدييه دروغبا (غلطة سراي التركي) وجرفينيو (روما الإيطالي)، ويحيى توريه (مانشستر سيتي الإنجليزي).

كما ضمت القائمة الكاميروني نيكولا نكولو (مرسيليا الفرنسي) والإثيوبي صلاح الدين سعيد (وادي دجلة المصري) والمالي سيدو كيتا (داليان إيربين الصيني).

وأحرز العاجي يحيى توريه جائزة 2012 للعام الثاني على التوالي والمصري محمد أبو تريكة لقب لاعب العام داخل أفريقيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جائزة أفضل لاعب أفريقي في العام 2012 للعاجي يحيى توريه نجم مانشستر سيتي الإنجليزي. كما توج الاتحاد لاعب الأهلي المصري محمد أبو تريكة بلقب أفضل لاعب محلي في القارة.

يمنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2010 -إضافة إلى عدد من الجوائز الأخرى- خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الذي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة غدا الاثنين.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم قائمة من 10 لاعبين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2011، ضمت لاعبا عربيا واحدا هو المغربي عادل تاعرابت مهاجم كوينز بارك رينجرز الإنجليزي.

توج الدولي العاجي يايا توري لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب أفضل لاعب كرة قدم أفريقي لعام 2011، وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الذي أقيم الخميس في العاصمة الغانية أكرا.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة