تحويل لاعب بالأهلي المصري للتحقيق لرفعه شعار رابعة

epa03944472 Al Ahly's Ahmed Abdelzaher celebrates after scoring a goal during the CAF Champions League second leg final match between South Africa's Orlando Pirates and Egyptian team Al-Ahly at the Arab Contractors stadium in Cairo, Egypt, 10 November 2013. Defending champions al-Ahly of Egypt won their eighth African Champions League title by beating Orlando Pirates of South Africa 2-0 in the second leg of the final in Cairo. EPA/KHALED ELFIQI
undefined
قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري تحويل اللاعب أحمد عبد الظاهر إلى التحقيق بعد رفعه إشارة رابعة العدوية عقب تسجيله الهدف الثاني لفريقه في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
 
كما لم يشارك اللاعب محمد أبوتريكة زملاءه في استلام ميداليات الفوز من وزير الرياضة المصري طاهر أبو زيد، واكتفى بمشاركة أعضاء الفريق في التقاط الصور التذكارية بعد رفع كأس البطولة.
 
وظهر أبو تريكة مرتديا قميصا يحمل الرقم 72، في إشارة لضحايا مذبحة ستاد بورسعيد من جماهير الأهلي.
 
ويرمز شعار رابعة لتأييد الحراك الرافض للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي، ورفضا للقمع الدامي الذي تعرض له المعتصمون من أنصار الحراك في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة في أغسطس/آب الماضي.
 
وكان الأهلي احتفظ بلقب دوري أبطال أفريقيا بفوزه على ضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة أمس الأحد، رافعا رقمه القياسي في التتويج بالبطولة إلى ثمانية ألقاب.

وعلى ملعب المقاولون بالقاهرة أمام أكثر من عشرين ألف متفرج، افتتح أبو تريكة النتيجة للأهلي في الدقيقة 54، قبل أن يضيف عبد الظاهر -الذي ضمه الأهلي من إنبي في بداية هذا العام- الهدف الثاني قبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا في جوهانسبرغ قبل أسبوعين 1-1 بهدف سجله أيضا القيدوم أبو تريكة.

وهي المرة الثانية أن يتوج الأهلي باللقب على حساب فريق من جنوب أفريقيا، بعد الأولى عام 2001 عندما حققه على حساب صن داونز وأحرز لقبه الثالث في المسابقة. في المقابل فشل أورلاندو بايرتس في الظفر بلقبه الثاني في المسابقة بعد الأول عام 1995.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Egypt's Al Ahli players celebrate with the trophy after winning their African Champions League final soccer match against South Africa's Orlando Pirates at the Arab Contractors Stadium in Cairo, November 10, 2013. Al Ahli's Mohamed Aboutrika underlined his status as the most successful player in African club competition over the last decade by scoring in a 2-0 final win over Orlando Pirates that clinched the African Champions League crown on Sunday. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EGYPT - Tags: SPORT SOCCER)

احتفظ الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بالفوز على ضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة اليوم الأحد، رافعا رقمه القياسي في التتويج بالبطولة إلى ثمانية ألقاب.

Published On 10/11/2013
BLOEMFONTEIN, SOUTH AFRICA - JUNE 15: Mohamed Aboutrika of Egypt in action during the FIFA Confederations Cup match between Brazil and Egypt at The Free State Stadium on June 15, 2009 in Bloemfontein, South Africa. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)

قرر محمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلي ومنتخب مصر وضع حد لمسيرته الحافلة مع كرة القدم عندما أعلن يوم الخميس أنه سيعتزل بعد نهاية مشواره مع ناديه العام الجاري.

Published On 17/10/2013
أوقفت السلطات الأمنية في مطار القاهرة لاعب رياضة الكونج فو محمد يوسف رمضان والفائز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم في روسيا وذلك بسبب رفعه شعار رابعة على منصة التتويج

أوقفت السلطات الأمنية في مطار القاهرة لاعب رياضة الكونغ فو محمد يوسف رمضان، الفائز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم في روسيا، وذلك بسبب رفعه شعار رابعة على منصة التتويج تعبيرا عن تأييده للحراك الرافض للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي.

Published On 28/10/2013
مظاهرات منددة بالانقلاب في مختلف المحافظات المصرية

خرجت مسيرات ومظاهرات مناوئة للانقلاب العسكري بمصر عقب صلاة عيد الأضحى المبارك في ساحات العيد وأمام المساجد الكبرى في عدة محافظات. وفي الأثناء قررت رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري “ألتراس أهلاوي” الخروج في مسيرة سلمية، ظهر السبت للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحتجزين.

Published On 16/10/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة