انسحاب سوريا من بطولة غرب آسيا


نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر وصفته بالموثوق قوله إن سوريا حاملة اللقب لن تشارك في بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم المقررة من 25 ديسمبر/كانون الأول الحالي حتى 7 يناير/كانون الثاني المقبل في الدوحة, دون أن يكشف الأسباب.

وأكد المصدر أن "القرعة المقررة الاثنين لن تضم اسم سوريا، وستحل عُمان بدلا منها على رأس إحدى المجموعات الثلاث بالإضافة إلى قطر والأردن".

وتشارك عشرة منتخبات في البطولة، هي عمان والأردن وقطر المضيفة والسعودية والعراق والكويت ولبنان والبحرين وفلسطين واليمن.

وسيكون من حق منتخب قطر بعد نهاية القرعة اختيار مجموعته، حسب نظام اتحاد غرب آسيا الذي يمنح للمنتخب المنظم حق اختيار المجموعة التي يريد اللعب فيها.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

يواجه منتخب العراق غدا الخميس في الكويت نظيره السوري في نهائي بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم، وفيما يسعى الأول إلى لقبه الثاني تحاول سوريا التتويج بلقبها الأول.

أظهرت صور ومقاطع فيديو نشرت على الإنترنت تعاملا "غير لائق" لبعض عناصر الأمن الكويتي مع جماهير رفعت أعلام الثورة السورية في مباراة سوريا مع البحرين ضمن بطولة غرب آسيا السابعة التي تختتم الخميس في الكويت.

أحرزت سوريا لقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم لأول مرة بفوزها 1-صفر على العراق في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الخميس في الكويت.

قالت رابطة الرياضيين الأحرار المناوئة للنظام السوري إن نجم المنتخب السوري عمرو السومة أهدى لقب بطولة غرب آسيا السابعة -الذي توج به منتخب بلاده على حساب العراق أمس الخميس في الكويت- إلى ثوار بلاده ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة