شعلة أولمبياد سوتشي تصل إلى روسيا

Russian President Vladimir Putin takes a torch in Moscow on October 5, 2013, to start the relay across Russia, as the Olympic Flame for the XXII Winter Olympic Games Sochi 2014 arrived in Russia . AFP PHOTO / ALEXANDER NEMENOV
undefined
وصلت شعلة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في مدينة سوتشي الروسية في الفترة ما بين 7 و23 فبراير/شباط المقبل، إلى روسيا اليوم الأحد، بعد أن أشعلت في اليونان قبل أسبوع.

وأوقدت الشعلة في الـ29 من سبتمبر/أيلول في معبد هيرا -الذي يعود تاريخه إلى 2600 عام- بحضور الرئيس الجديد للجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، ورئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد سوتشي دميتري تشرنيشنكو.

وتسلمت البعثة الروسية الشعلة يوم السبت في اليونان، ونقلت اليوم إلى الساحة الحمراء التي شهدت حفلا بهذه المناسبة بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يتعرض لحملة انتقادات بسبب قانون منع الدعاية لمثليي الجنس الذي أصدره.

وستمر شعلة الدورة -وهي الدورة الأغلى في التاريخ، حيث بلغت تكاليف تنظيمها نحو خمسة مليارات دولار- في 2900 بلدة روسية قبل أن تصل إلى سوتشي قبيل حفل الافتتاح بعد أن تكون أنهت رحلة تبلغ 65 ألف كلم.

وللمرة الأولى في التاريخ، ستشهد الشعلة رحلة إلى الفضاء حيث أكد منظمو أولمبياد سوتشي أن الشعلة ستصل لإحدى محطات الفضاء بين 7 و11 نوفمبر/تشرين الثاني، وسيحملها رائدا الفضاء سيرغي ريازانسكي وأوليغ كوتوف، ولكن لن تتم إضاءتها لأسباب تتعلق بالسلامة.

المصدر : وكالات