صدمة بالعراق لتمديد فيفا الحظر على ملاعبه


اعتبر الاتحاد العراقي لكرة القدم قرار نظيره الدولي (فيفا) باستمرار فرض الحظر على الملاعب العراقية وعدم السماح بإقامة المباريات الودية والرسمية في العراق "صدمة، وأمرا غير متوقع"، حسب نائب رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود.

وقال مسعود لوكالة الصحافة الفرنسية "لم نتوقع إطلاقا أن يواصل الاتحاد الدولي حظره على إقامة المباريات على الملاعب العراقية، سواء الودية أو الرسمية. وقراره الأخير بعدم موافقته على رفع الحظر المفروض على ملاعبنا كان صدمة".

وأضاف مسعود "نستغرب أشد الاستغراب أن يكون هذا القرار جاء بالإجماع، وبموافقة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم، فضلا عن باقي الأعضاء العرب في عضوية المكتب التنفيذي للفيفا، لقد سمعنا الكثير من الوعود".

وكان الاتحاد العراقي تقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي لمناقشته في اجتماعه الأخير، بخصوص رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

كأس الخليج
في سياق آخر، نقلت قناة العراقية الحكومية عن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اليوم أن "مجلس الوزراء العراقي قرر سحب مشاركة المنتخب من كأس الخليج في حال عدم إقامتها في البصرة ونقلها إلى مدينة جدة السعودية". في المقابل، لم يصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم أي تعليق حتى الآن بخصوص هذا التطور.

يشار إلى أن رؤساء الاتحادات الخليجية واليمن والعراق سيلتئم شملهم في اجتماع مرتقب بعد غد الثلاثاء للإعلان عن مكان استضافة خليجي 21.

وذكر أمين سر الاتحاد العراقي بالوكالة طارق أحمد قبيل مغادرته إلى المنامة "نريد أن نعرف ما سيسفر عنه اجتماع المنامة، وهناك سيكون لكل حادث حديث".

وكان وكيل وزارة الشباب والرياضة عصام الديوان طالب الاتحاد العراقي في وقت سابق باتخاذ موقف مناسب في حال نقل البطولة من البصرة إلى السعودية.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

يسعى الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى إقناع الاتحاد الدولي (فيفا) بالموافقة على إقامة المباريات الودية لمنتخباته في العاصمة بغداد في حال مواصلة الحظر المفروض على المباريات الرسمية.

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم موافقة نظيره الآسيوي على إقامة مباريات المنتخبات العراقية في مدينتي أربيل ودهوك التابعتين لإقليم كردستان كبادرة أولى على طريق رفع الحظر عن ملاعب العراق، لكن الخطوة الآسيوية تبقى رهينة موافقة الاتحاد الدولي (فيفا).

أثار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السماح للمنتخبات العراقية بإقامة المباريات الدولية الودية على ملاعبه ردود أفعال إيجابية داخل الوسط الرياضي، واعتبره مراقبون خطوة مهمة في الطريق الصحيح لتطوير اللعبة في العراق، بعد 14 عاما من الحظر المتواصل على الملاعب العراقية.

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظر إقامة مباريات المنتخبات العراقية في مدينة أربيل ونقلها خارج البلاد لأسباب تتعلق بضعف عوامل التتظيم والإدارة، حسب ما أعلنه الاتحاد العراقي لكرة القدم.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة