خسارة دورتموند وبايرن ينفرد بالصدارة


أسدى بوروسيا مونشنغلادباخ خدمة كبيرة لبايرن ميونيخ حامل اللقب بعدما ألحق بضيفه بوروسيا دورتموند الوصيف الهزيمة الأولى هذا الموسم وجاءت بنتيجة 2-صفر السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب "بوروسيا بارك"، ظن الجميع أن دورتموند، المنتشي من فوزه الكبير على ضيفه مرسيليا الفرنسي (3-صفر) الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، سيخرج على أقله بنقطة التعادل من معقل مونشنغلادباخ، لكن فريق المدرب يورغن كلوب دفع ثمن خطأ مدافعه الدولي ماتس هاملز الذي تسبب بركلة جزاء قبل 9 دقائق على النهاية مما أدى إلى طرده.

وانبرى ماكس كروس بنجاح لركلة الجزاء التي انتزعها النرويجي هافارد نوردفيت من هوملز (81)، قبل أن يوجه البرازيلي رافايل الضربة القاضية لفريق كلوب بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 86 بعد تمريرة من الفنزويلي خوان آرانغو.

وبفوزه الرابع هذا الموسم الذي وضعه في المركز الرابع برصيد 13 نقطة، مهد مونشنغلادباخ الطريق أمام بايرن ميونيخ للانفراد بالصدارة التي كان يتشاركها مع دورتموند (19 لكل منهما مع أفضلية الأهداف لدورتموند)، وقد استفاد النادي البافاري من هذه الخدمة بعد أن عاد من ملعب ليفركوزن "باي أرينا" بتعادله الثاني هذا الموسم مقابل ستة انتصارات.

وكان بايرن البادئ بالتسجيل في الدقيقة 30 عبر توني كروس، لكن ليفركوزن رد سريعا وأدرك التعادل بعد دقيقة واحدة فقط عبر سيدني سام ليرفع رصيد فريقه إلى 19 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن دورتموند الثاني ونقطة عن فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا.

بقية النتائج
شالكه – أوغسبورغ 4-1
شتوتغارت – فيردر بريمن 1-1
فولسبورغ – براونشفيغ صفر-2
ماينتس – هوفنهايم 2-2

مباريات الأحد
نورمبرغ – هامبورغ 13.30 ت غ
فرايبورغ – إينتراخت فرانكفورت 15.30

ترتيب فرق الصدارة
1- ميونيخ            20 نقطة من 8 مباريات.
2- دورتموند          19 من 8
3- ليفركوزن         19 من 8
4- مونشنغلادباخ      13 من 8
5- هانوفر            12 من 7

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حققت فرق برشلونة الإسباني ومواطنه أتلتيكو مدريد وأرسنال الإنجليزي وشالكه الألماني فوزها الثاني على التوالي في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء في الجولة الثانية، في حين عوض تشلسي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني سقوطهما في الجولة الأولى.

ضاعفت لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس عقوبة إيقاف مدرب نادي بوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب إلى مباراتين، بعد طرده في المباراة التي خسر فيها ناديه أمام نابولي الإيطالي في الجولة السابقة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

قدم المهاجم الغابوني بيار أوباميانغ أوراق اعتماده في فريقه الجديد بوروسيا دورتموند عندما سجل ثلاثية لافتة وقاده إلى فوز كبير على مضيفه أوغسبورغ 4-صفر في المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم، ليبدأ الصراع التقليدي مع غريمه بايرن ميونيخ على بطولة الدوري.

حقق بايرن ميونيخ السبت فوزا كبيرا على مضيفه شالكه 4-صفر في الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى الألماني ليتصدر مع بوروسيا دورتموند الذي توقفت سلسلة انتصاراته.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة