إيران تحتفظ ببطولة آسيا للطائرة


احتفظ منتخب إيران بلقب بطولة آسيا للكرة الطائرة بعد فوزه على كوريا الجنوبية 3-صفر اليوم الأحد في المباراة النهائية للنسخة الـ17 في مجمع حمدان بن محمد الرياضي في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وأكدت إيران هيمنتها على اللعبة آسيويا بعدما أحرزت اليوم اللقب للمرة الثانية في تاريخها، بعد الأول عام 2011 في طهران بفوزها آنذاك في النهائي على الصين 3-1.

وفشلت كوريا الجنوبية في إحراز اللقب الخامس في البطولة, لكنها ضمنت مع إيران والصين التي أحرزت المركز الثالث بفوزها على اليابان الرابعة 3-1 التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي تقام في اليابان في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

يذكر أن بطولة كأس آسيا للكرة الطائرة انطلقت للمرة الأولى عام 1975 وتحمل اليابان الرقم القياسي بعدد الألقاب (7 مرات) مقابل أربع لكوريا الجنوبية وثلاث للصين واثنتين لإيران ولقب واحد لأستراليا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

سيكون نهائي بطولة أفريقيا للأندية الأبطال في الكرة الطائرة مصريا خالصا للعام الثاني على التوالي، حيث يجمع بين فريقي الزمالك والأهلي منافسه التقليدي، بعد أن نجح الأول في الفوز على أهلي برج بوعريريج الجزائري وتغلب الثاني على الصفاقسي التونسي.

أحرزت مصر ذهبية مسابقة الكرة الطائرة للرجال، بفوزها على قطر 3-صفر في المباراة النهائية لمنافسات الدورة العربية الـ12 في قطر. وأحرزت الجزائر الميدالية البرونزية بفوزها على الكويت بالنتيجة نفسها.

خطف منتخب روسيا للرجال اليوم ذهبية الكرة الطائرة ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، بعد فوز مثير في النهائي 3-2 على نظيره البرازيلي الذي فرط في الذهب للمرة الثانية على التوالي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة