أرسنال يتعثر وفوز صعب لتشلسي


أجبر وست بروميتش ألبيون ضيفه أرسنال على التعادل الإيجابي 1-1، في حين استعاد تشلسي المركز الثالث بفوزه الصعب والثمين على مضيفه نوريتش سيتي 3-1 الأحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان أرسنال صاحب الأفضلية والسيطرة في الشوط الأول، بيد أن أصحاب الأرض استغلوا إحدى الهجمات المرتدة على قلتها وافتتحوا التسجيل عبر الأرجنتيني كلاوديو يعقوب (42). واندفع أرسنال مطلع الشوط الثاني بحثا عن التعادل وانتظر الدقيقة 63 لإدراكه عبر جاك ويلشير.

ورغم التعادل -وهو الأول له هذا الموسم بعد خمسة انتصارات متتالية- استعاد أرسنال الصدارة برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف أمام ليفربول الذي كان انتزعها بالأمس إثر تغلبه على ضيفه كريستال بالاس 3-1 في افتتاح المرحلة. أما وست بروميتش ألبيون فرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الـ12.

تشلسي ثالثا
واستعاد تشلسي المركز الثالث بفوزه الصعب والثمين على مضيفه نوريتش سيتي 3-1. وبكر "البلوز" بالتسجيل عبر لاعب الوسط الدولي البرازيلي أوسكار دوس سانتوس (4)، لكن في الشوط الثاني تلقت شباكه هدف التعادل بهدف للأيرلندي أنطوني بيلكينغتون (68).

وكاد أصحاب الأرض يضاعفون النتيجة، لكن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي تفطن لذلك ودفع بالكاميروني صامويل إيتو والبلجيكي إدين هازار والبرازيلي ويليان.

ونجح هازار في منح التقدم لتشلسي (85) ثم عزز ويليان بالثالث (86)، ليرفع تشلسي رصيده إلى 14 نقطة بفارق نقطتين خلف أرسنال وليفربول. أما نوريتش سيتي فتراجع إلى المركز السابع عشر برصيد سبع نقاط.

وفي مباراة ثالثة، مني توتنهام -الذي كان شريكا لأرسنال في الصدارة في المرحلة قبل الماضية- بخسارة مذلة أمام ضيفه وجاره وست هام وبثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها المدافع النيوزيلندي وينستون ريد (66) والبرتغالي ريكاردو فاز تي (72) ورافايل موريسون (79).

وتراجع توتنهام إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة، في حين ارتقى ويستهام إلى المركز الثالث عشر برصيد ثماني نقاط.

بقية النتائج
ساوثمبتون – سوانسي سيتي 2-صفر

نتائج السبت
مانشستر سيتي – إيفرتون 3-1
فولهام – ستوك سيتي 1-صفر
ليفربول – كريستال بالاس 3-1
هال سيتي – أستون فيلا صفر-صفر
كارديف سيتي – نيوكاسل 1-2
سندرلاند – مانشستر يونايتد 1-2

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال      16 نقطة من 7 مباريات.
2- ليفربول     15 من 6
3- تشلسي      14 من 7
4- ساوثمبتون  14 من 7
5- سيتي       13 من 7

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ظفر نادي أرسنال الإنجليزي بخدمات مهاجم أوسير الفرنسي يحيى سانوغو العاجي الأصل، ليصبح لاعب منتخب فرنسا تحت 21 عاما أول المنضمين هذا الصيف إلى الفريق اللندني.

استأنف مانشستر يونايتد رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز ثمين 2/صفر على ضيفه كريستال بالاس، بينما مني تشيلسي بهزيمته الأولى في المسابقة أمام مضيفه إيفرتون صفر/1 السبت لحساب المرحلة الرابعة من المسابقة.

نجح فريق مانشستر سيتي في تقديم مباراة كبيرة وهزيمة جاره مانشستر يونايتد في ديربي مانشستر برباعية قربته من متصدر البطولة أرسنال، الذي حقق بدوره فوزا سهلا على ستوك سيتي بثلاثة أهداف لهدف وحيد.

اعتبر الإسباني رفائيل بنيتز مدرب نابولي الإيطالي أن الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال هو أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريمير ليغ"، وذلك قبل مواجهة الفريقين مساء اليوم في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة