ليفربول بالصدارة وفوز مثير ليونايتد

تربع ليفربول مؤقتا على صدارة الدوري الإنجليزي بفضل الثنائي الأوروغوياني لويس سواريز ودانيال ستارديدج، في حين كاد مانشستر يونايتد حامل اللقب يتكبد هزيمة جديدة ضمن المرحلة السابعة التي شهدت أيضا استعادة مانشستر سيتي وصيف بطل الموسم الماضي توازنه بتحقيقه الفوز على إيفرتون.
 
على ملعب سندرلاند، أنقذ الواعد عدنان يانوزاي مانشستر يونايتد من هزيمة ثالثة على التوالي بتسجيله هدفين في الشوط الثاني قاد بهما فريقه للفوز 2-1 على مضيفه متذيل الترتيب.

وفي أول مشاركة له أساسيا في الدوري مع يونايتد، لعب يانوزاي (18 عاما) دور المنقذ فعادل في الدقيقة 55 قبل أن يمنح فريقه الفوز بهدف بعد ذلك بقليل. وكان سندرلاند أحرز هدف التقدم عبر كريغ غاردنر في الدقيقة الخامسة.

ورفع يونايتد -الذي يمر بأسوأ بداية له في الدوري منذ 1989- رصيده إلى عشر نقاط من سبع مباريات ليتقدم للمركز التاسع بفارق ست نقاط وراء المتصدر ليفربول.

‪نيغريدو افتتح التسجيل مبكرا  للسيتيزينس‬  (الفرنسية)

تحت الضغط
وعلى "ملعب الاتحاد"، دخل سيتي إلى مباراته مع إيفرتون ومدربه الجديد التشيلي مانويل بيليغريني تحت الضغط بعد أن مني فريقه في المرحلة السابقة أمام أستون فيلا بهزيمته الثانية (1-2) في ست مباريات، ثم أتبعها الأربعاء الماضي بسقوط مذل على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني (1-3) في دوري أبطال أوروبا.

لكن فريق الـ"سيتيزينس" تنفس الصعداء وحقق فوزه الأول على إيفرتون في المباريات الأربع الأخيرة معه، ملحقا بـ"توفيز" هزيمتهم الأولى 3-1، أحرز ألفارو نيغريدو (17) وسيرخيو أغويرو (45 و69) لسيتي وروميلو لوكادو (16) لإيفرتون.

ورفع سيتي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث مؤقتا بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول الذي تربع على الصدارة مؤقتا أيضا بفوزه على ضيفه كريستال بالاس 3-1، في حين تجمد رصيد إيفرتون عند 12 نقطة في المركز الخامس مؤقتا.

وسيتنازل ليفربول مجددا عن الصدارة لمصلحة أرسنال في حال فوز الأخير على وست بروميتش الأحد.

ويدين "الحمر" بفوزهم للثنائي سواريز-ستاريدج، إذ سجل الأول هدف الافتتاح في الدقيقة 13، فيما كان الهدف الآخر لستاريدج في الدقيقة 17.

وكان سواريز أيضا خلف الهدف الثالث الذي سجله القائد ستيفن جيرارد من ركلة جزاء في الدقيقة 38. وسجل كريستال بالاس ليقلص الفارق في الدقيقة 76.

بقية النتائج
فولهام – ستوك سيتي 1-صفر
هال سيتي – أستون فيلا صفر-صفر
كارديف سيتي – نيوكاسل 1-2

مباريات الأحد
ساوثمبتون – سوانسي سيتي 12.30 ت غ
نوريتش سيتي – تشلسي
توتنهام – وست هام يونايتد 15.00
وست بروميتش ألبيون – أرسنال

ترتيب فرق الصدارة
1- ليفربول    16 نقطة من 7 مباريات.
2- أرسنال     15 من 6
3-  سيتي     13 من 7
4- توتنهام     13 من 6
5- إيفرتون    12 من 7 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نجح فريق مانشستر سيتي في تقديم مباراة كبيرة وهزيمة جاره مانشستر يونايتد في ديربي مانشستر برباعية قربته من متصدر البطولة أرسنال، الذي حقق بدوره فوزا سهلا على ستوك سيتي بثلاثة أهداف لهدف وحيد.

انتزع أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه على سوانزي سيتي 2-1 ضمن المرحلة السادسة من "البريمير ليغ"، في حين سقط قطبا مدينة مانشستر حيث خسر يونايتد حامل اللقب أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون 1-2، وسيتي أمام مضيفه أستون فيلا 2-3.

اعتبر الإسباني رفائيل بنيتز مدرب نابولي الإيطالي أن الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال هو أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريمير ليغ"، وذلك قبل مواجهة الفريقين مساء اليوم في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

مني ليفربول السبت بخسارته الأولى في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فقد هزم أمام ضيفه ساوثامبتون بهدف، ليفسح المجال لتشيلسي الذي فاز بدوره على فولهام بهدفين نظيفين ليتصدر الدوري في مرحلته الخامسة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة