سيرينا بنهائي بكين ونادال يواجه ديوكوفيتش


سيكون نهائي دورة بكين الدولية للتنس المقرر غدا الأحد بين الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش, في حين ستواجه الأميركية سيرينا وليامس الصربية يلينا يانكوفيتش بنهائي السيدات.

وبتأهله لنهائي الدورة البالغة جوائزها نحو 2.3 مليون دولار للرجال و5.1 ملايين للسيدات، ضمن نادال -المصنف ثانيا بالدورة- عودته إلى صدارة تصنيف رابطة المحترفين لأول مرة منذ يوليو/تموز 2011.

وجاء تأهل نادال -حامل لقب 13 دورة كبرى- اليوم من دون أن يكمل مباراته في نصف النهائي بعد انسحاب منافسه التشيكي توماس برديتش بسبب الإصابة، وسيخوض النهائي الـ13 له هذه السنة في 14 دورة خاضها حتى الآن.

وكان نادال (27 عاما) الذي استعاد مستواه السابق بعد تعافيه من الإصابة حيث فاز بعشرة ألقاب في 2013 (بينها بطولتا رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الأميركية) من أصل 12 مباراة نهائية.

ويأمل نادال أن يتمكن من تأكيد أحقيته بعرش التصنيف العالمي من خلال التفوق على ديوكوفيتش -متصدر التصنيف- في أرضية الملعب أيضا وذلك لأنه سيواجه بطل 2009 و2010 و2012 في النهائي بعد أن نجح الصربي في تخطي الفرنسي ريشار غاسكيه الخامس بسهولة 6-4 و6-2.

سيرينا/يانكوفيتش
ولدى السيدات، واصلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى مشوارها وبلغت النهائي بفوزها على البولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة بسهولة 6-2 و6-2.

ونجحت سيرينا -المتوجة بلقب هذه الدورة عام 2004 والباحثة عن رفع رصيدها إلى عشرة ألقاب في 2013 و56 في مسيرتها الأسطورية- في وضع حد لمشوار بطلة 2011.

ونجحت سيرينا في تأكيد تفوقها على منافستها البولندية، الفائزة بثلاثة ألقاب في 2013 و13 خلال مسيرتها، إذ خرجت الأميركية فائزة من جميع المواجهات السبع السابقة بين اللاعبتين.

وتلتقي سيرينا في النهائي الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة وبطلة 2008 التي تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا التاسعة 6-1 و6-1.

وستخوض سيرينا النهائي الـ12 لها هذه السنة حيث أحرزت تسعة ألقاب، وهي التقت مع يانكوفيتش عشر مرات سابقا ففازت ست مرات وخسرت أربع مرات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

التحق الإسباني دافيد فيرر الرابع بمواطنه رافايل نادال إلى نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، بفوزه على الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا السادس الذي بخر حلم الفرنسيين في أن يصبح أول فرنسي يحرز اللقب منذ توج به يانيك نواه عام 1983.

توج الإسباني رافايل نادال المصنف رابعا عالميا بلقب بطل دورة مونتريال الكندية الدولية لكرة التنس، إحدى دورات الماسترز (ألف نقطة)، للمرة الثالثة في مسيرته وذلك بفوزه السهل في المباراة النهائية على الكندي ميلوس راونيتش المصنف 11 بشوطين لصفر- 6-2 و 6-2.

أحرز الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا لقب فردي الرجال في بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، إثر فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول 6-2 و3-6 و6-4 و6-1، في المباراة النهائية أمس الاثنين.

توجت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى بلقبها السابع هذا الموسم والـ53 في مسيرتها الاحترافية إثر فوزها على السويدية يوهانا لارسون 6-4 و6-1، في المباراة النهائية لدورة باشتاد السويدية الدولية للتنس البالغة جوائزها 325 ألف دولار، اليوم الأحد.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة