مساع بالبرازيل لتجريد كوستا من الجنسية

عبر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن رغبته في سحب جنسية البلاد من هداف أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو كوستا الذي أعلن الثلاثاء أنه يفضل تمثيل منتخب إسبانيا التي نال جنسيتها مؤخرا على منتخب البرازيل التي ولد فيها ويحمل جنسيتها.
 
وفي مقابلة نشرتها اليوم صحيفة "أو غلوبو", أكد مدير الاتحاد البرازيلي كارلوس إيوجينيو لوبيس أن رئيس الاتحاد جوزيه ماريا مارين أذن له بتقديم طلب إلى وزارة العدل لتجريد كوستا من الجنسية، كما حثه على العمل "بكل السبل الممكنة" للحيلولة دون تمكن كوستا من خوض المونديال مع إسبانيا.

ويرى مدير الاتحاد أنه بالنظر إلى مشاركة اللاعب مع منتخب البرازيل في مارس/آذار الماضي -في مباراتين وديتين أمام روسيا وإيطاليا- لم يعد بمقدور كوستا تمثيل منتخب أجنبي. كما رفض المبرر القائل إن المباريات الودية ليست رسمية.

وقال إن "المباريات الودية يعتد بها في تصنيف الفيفا، إذ بفضل الفوز 1-صفر على البرازيل تمكنت سويسرا من انتزاع المركز السابع في التصنيف، مما ضمن لها تصدر إحدى مجموعات قرعة مونديال 2014".

‪كوستا في تدريبات مع أتلتيكو اليوم‬ (الأوروبية)

سخط وغضب
وتعكس تهديدات لوبيس حالة السخط التي أحدثها في البرازيل قرار المهاجم  بالاعتذار عن عدم ارتداء القميص الأصفر في المونديال الذي تستضيفه بلاد "السامبا" العام المقبل.

ولدى معرفته بالقرار، أعلن مدرب "سيليساو" لويس فيليبي  سكولاري أن المهاجم "خرج تلقائيا" من قائمة اللاعبين الذين استدعاهم لمباراتي هندوراس وتشيلي الوديتين المقررتين الشهر المقبل.

وقال المدرب "فيليباو" بعد علمه بالرسالة التي بعث بها مهاجم أتلتيكو مدريد إلى الاتحاد البرازيلي "إنه يولي ظهره لحلم يراود الملايين، وهو تمثيل منتخبنا بطل العالم خمس مرات وهو يلعب في البرازيل".

وفي المقابلة مع "أو غلوبو" أعرب لوبيس عن اقتناعه بأن كوستا قد "أغرته" عروض "مالية" تلقاها من الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال مدرب منتخب البرازيل لويز فيليبي سكولاري يوم الثلاثاء إن دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني "أدار ظهره لأحلام ملايين" البرازيليين، مشيرا إلى أنه استبعد اللاعب من قائمة الفريق لمباراتيه الوديتين المقبلتين بعد تفضيل اللاعب منتخب إسبانيا على منتخب "سيليساو".

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم أن مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو كوستا البرازيلي المولد، صرح أمام كاتب عدلي بأنه يريد اللعب مع منتخب إسبانيا التي يحمل جنسيتها، رغم دعوته لتعزيز منتخب البرازيل.

أصبح دييغو كوستا تحت الضغط بعد أن استدعاه مدرب المنتخب البرازيلي لويز سكولاري إلى التشكيلة التي ستخوض مباراتين وديتين الشهر المقبل، إذ يجب عليه أن يقرر هل سيدافع عن ألوان منتخب موطنه الأصلي البرازيل أو منتخب بلده بـ"التبني" إسبانيا التي منحته جنسيتها.

سرق دييغو كوستا أنظار جميع متابعي كرة القدم العالمية بعد أن نقل أمس نجاحه المحلي مع أتلتيكو مدريد إلى الساحة القارية، ليشعل أكثر المنافسة على الفوز بخدماته بين البرازيل وإسبانيا قبل كأس العالم 2014.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة