كلوب يمدد عقده مع دورتموند حتى 2018


أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني اليوم أنه مدد عقد مدربه يورغن كلوب حتى يونيو/حزيران 2018، علما أنه تسلم تدريب الفريق عام 2008 ويرتبط معه بعقد حتى 2016.

وقال رئيس النادي -الواقع في منطقة الرور الصناعية- هانس يواكيم فاتسكه "بما أنه لا يجب فصل طرفين يعملان بشكل جيد، قررنا تمديد عقد مدرب الفريق", في حين رد كلوب بالقول "نحن دائما مغرمون بهذا النادي وبالطريقة التي تسير فيها الأمور هنا".

ومنذ استلامه رئاسة النادي -الذي كاد يعلن إفلاسه عام 2005- حقق فاتسكه نهضة حقيقية مع الفريق وتوج بطلا للدوري المحلي مرتين عامي 2011 و2012، كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013.

ونجح دورتموند -الذي يحتل المركز الثاني بالدوري حاليا وراء بايرن ميونيخ- بقيادة كلوب في تحقيق 106 انتصارات في 180 خاضها في البوندسليغا، واقترب من الرقم القياسي المسجل باسم أوتمار هيتسفيلد (108 انتصارات في 208 مباريات).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ضاعفت لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس عقوبة إيقاف مدرب نادي بوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب إلى مباراتين، بعد طرده في المباراة التي خسر فيها ناديه أمام نابولي الإيطالي في الجولة السابقة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

بلوغ فريقين ألمانيين نهائي دوري أبطال أوروبا ليس نجاحا رياضيا كبيرا لدورتموند وبايرن فحسب، بل ولدوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا) بأكمله أيضا، إذ سيعود على الأندية الألمانية بأموال طائلة وبمشجعين بلا حدود.

يبدو المهاجم الدولي المصري محمد زيدان مرشحا للانتقال إلى فريق بروسيا درتموند الألماني بعد أن أعلن الأخير التعاقد مع المدرب يورغن كلوب لتولي الإدارة الفنية للفريق خلفا لتوماس دول الذي استقال من منصبه مطلع الأسبوع الحالي.

اعتبر مدرب فريق بوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب أنه مهما حصل في إياب نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء بين فريقه وريال مدريد الإسباني، فإن النهائي سيكون "تاريخيا بالنسبة إلى أي منهما".

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة