تشلسي يعبر أرسنال وتأهل يونايتد بكأس الرابطة


تخطى تشلسي مضيفه أرسنال في مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم بعدما تغلب عليه بثنائية إسبانية نظيفة مساء الثلاثاء في دور الـ16 للمسابقة، في حين تأهل مانشستر يونايتد بفوزه على ضيفه نورويتش سيتي برباعية نظيفة.

على ملعب "الإمارات" في العاصمة لندن، وجه "البلوز" ضربة ثانية لأرسنال متصدر الدوري بعد أسبوع واحد من هزيمته بنفس الملعب أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وأنهى تشيلسي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع الإسباني سيزار أزبيليكويتا في الدقيقة 25. وفي الشوط الثاني، أضاف الإسباني الدولي الآخر خوان ماتا هدف الاطمئنان لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الدقيقة 66.

وعلى ملعب "أولد ترافورد" في مانشستر، سجل المكسيكي الدولي خافيير هيرنانديز (تشيتشاريتو) هدفين لمانشستر يونايتد في الدقيقتين 20 من ضربة جزاء و54، ثم أضاف فيل جونز ثالث الأهداف في الدقيقة 87.
 
واختتم فابيو دا سيلفا بالهدف الرابع "للشياطين الحمر" في الوقت البدل الضائع، ليساهم في قيادة الفريق بجدارة إلى دور الثمانية الذي تجرى قرعته اليوم الأربعاء عقب مباراة نيوكاسل ومانشستر سيتي.

وفي باقي مباريات هذا الدور التي أقيمت الثلاثاء، تأهل كل من ليستر سيتي بفوزه على فولهام 4-3 وويستهام بفوزه على مضيفه بيرنلي 2-صفر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عاد أرسنال للانتصارات وانفرد بالصدارة بفوز كبير على ضيفه نوريتش سيتي 4-1 مستغلا تعثر شريكه السابق ليفربول أمام مضيفه نيوكاسل 2-2 السبت، في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

عزز أرسنال صدارته بفوزه الثمين على مضيفه كريستال بالاس 2-صفر في حين انفرد ليفربول بالوصافة مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه وست بروميتش ألبيون 4-1 بانتظار نتيجة مباراة شريكه السابق تشلسي مع ضيفه مانشستر سيتي الأحد في قمة وختام المرحلة التاسعة من الدوري.

أحرز مانشستر يونايتد لقب بطل مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم بعد فوزه على توتنهام بطل الموسم الماضي بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الأصلي والإضافي انتهيا صفر-صفر) في المباراة النهائية التي جرت مساء الأحد.

توج توتنهام بلقبه الأول منذ عام 1999 بعدما تغلب على جاره تشلسي حامل اللقب 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1) في المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم اليوم على ملعب "ويمبلي" في لندن أمام 90 ألف متفرج.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة