الأردن يطلب مواجهة أورغواي بملعب عمّان


طلب الاتحاد الأردني لكرة القدم من الاتحاد الدولي (فيفا) نقل مباراة منتخب الأردن وأورغواي ضمن ذهاب الملحق المؤهل لكأس العالم المقررة إقامتها في 13 من الشهر المقبل إلى ملعب عمّان الدولي بدلا من ملعب الملك عبد الله.

وذكر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الأردني اليوم أن طلب الاتحاد الأردني بإقامة المباراة بملعب عمان جاء بناء على رغبة الجهاز الفني لمنتخب الأردن الذي يسعى لحضور أكبر عدد من الجماهير لمؤازرة "النشامى" في المباراة.

وأوضح اتحاد الكرة الأردني أنه في انتظار القرار الرسمي والنهائي من الفيفا بعدما تقدم خليل السالم -أمين سر الاتحاد- بالطلب اليوم الأربعاء. 

وتستضيف أوروغواي مباراة الإياب في ملعب "سنتناريو" في مونتيفيديو بعد أسبوع من لقاء الذهاب.

يذكر أن منتخب الأردن -الذي احتل المركز الخامس بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال- يسعى للتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم بعد فوزه في ملحق التصفيات الآسيوية على أوزبكستان.

ويتوقع مراقبون أن تكون مهمته صعبة للغاية في مواجهة منتخب أورغواي، خامس تصفيات أميركا الجنوبية، والذي أنهى المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عام 2010 في المركز الرابع.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حجز منتخب الأردن المركز الثالث بالمجموعة الثانية ليواجه أوزبكستان في الملحق الآسوي بعد فوزه المهم على ضيفه عُمان 1-صفر الثلاثاء في العاصمة الأردنية ضمن الجولة التاسعة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا لكأس العالم.

حرم مدافع منتخب اليابان مايا يوشيدا منتخب الأردن من فوز تاريخي عندما أدرك لمنتخبه التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب نادي قطر في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس اسيا 2011.

ألحق منتخب الأردن لكرة القدم الخسارة الثانية بنظيره السعودي 1-صفر الذي ودع الدور الأول الخميس على ملعب نادي الريان في قطر ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، مقتربا بذلك من بلوغ الدور ربع النهائي لكأس أمم آسيا الـ15 في كرة القدم.

انتزع منتخب الأردن نقطة صعبة من ضيفه العراقي عندما تعادلا 1-1 وعاد منتخب قطر بفوز ثمين من لبنان 1-صفر، في حين انقاد منتخب عُمان إلى هزيمة ثقيلة أمام مضيفه الياباني بثلاثية نظيفة واقتنصت إيران فوزا قاتلا على مضيفها أوزبكستان بتصفيات المونديال.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة