الألماني فيتل يلتحق بأساطير الفورمولا واحد


التحق سائق "ريد بول" الألماني سيباستيان فيتل بأساطير عالم "الفورمولا واحد" عندما توج اليوم بلقبه العالمي الرابع على التوالي في نيودلهي، بعد إحرازه المركز الأول في سباق جائزة الهند الكبرى، الجولة الـ16 من بطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد، على حلبة "بوده".

وانضم فيتل إلى أحد كبار هذه الرياضة الفرنسي آلن بروست في المركز الثالث على لائحة السائقين الفائزين بأربعة ألقاب عالمية، بفارق لقب واحد عن الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو، وثلاثة ألقاب عن حامل الرقم القياسي الألماني الآخر مايكل شوماخر.

وأنهى سائق "ريد بول" سباق الهند في المركز الأول محققا فوزه السادس على التوالي والعاشر هذا الموسم، مع أنه كان سيتوج بطلا حتى في حال إحرازه المركز الخامس بغض النظر عن نتيجة منافسه المباشر الإسباني فرناندو ألونسو.

قطع فيتل مسافة السباق البالغة 307.248 كلم في 1.31.12.187 ساعة، أي بمعدل سرعة وسطي بلغ 202.131 كلم/ساعة، وتقدم بفارق مريح جدا قدره 29.833 ثانية على مواطنه نيكو روزبرغ سائق ماكلارين، وبفارق 39.892 ثانية على سائق لوتوس رينو الفرنسي رومان غروجان.

وكان تصميم فيتل على حسم اللقب واضحا إذ انتزع المركز الأول على خط الانطلاق في التجارب الرسمية أمس السبت، لينطلق من المركز الأول للمرة السابعة هذا الموسم والـ43 في مسيرته حتى الآن، ثم قاد ببراعة فتصدر السباق اليوم في معظم فتراته ليضيف فوزا جديدا إلى رصيده.

‪فيتل لوح بأصابعه مشيرا إلى ألقابه‬ الأربعة (الفرنسية)

هيمنة تامة
وقد فرض الألماني هيمنته التامة على مجريات البطولة هذا الموسم، إذ فاز بعشرة سباقات حتى الآن في ماليزيا والبحرين وكندا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا وسنغافورة وكوريا الجنوبية واليابان واليوم في الهند، ليؤكد أنه ماض بقوة لتحطيم الأرقام القياسية.

ورفع الألماني رصيده إلى 322 نقطة، مقابل 207 نقاط لألونسو الذي فشل في حصد أي نقطة اليوم، ولن يهدد بالتالي صدارة فيتل حتى في حال فوزه بالسباقات الثلاثة المقبلة من البطولة.

وأعرب الألماني عن "سعادته العارمة لفوزه بالسباق وحسم لقب بطولة العالم في الهند"، مضيفا "في مثل هذه المناسبة هناك أمور كثيرة يجب قولها، لكنني لا أجد الكلمات المناسبة حاليا".

وقد احتفل فيتل بطريقة رائعة بفوزه باللقب الرابع على التوالي إذ قام بفاصل استعراضي في سيارته قبل أن يقف عليها ويرفع يديه عاليا محتفلا بالنصر، ثم انحنى وقبلها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج سائق ريد بول الألماني سيباستيان فيتل باللقب العالمي لسباق الفورمولا 1، في حين أحرز سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني جنسون باتون المركز الأول في سباق جائزة البرازيل الكبرى، في المرحلة العشرين الأخيرة من بطولة العالم اليوم على حلبة “إنترلاغوش” في ساو باولو.

25/11/2012

أحرز الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس المركز الأول في جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، متقدما على سائقي ريد بول الألماني سيباستيان فيتل والأسترالي مارك ويبر، والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) والألماني أدريان سوتيل (فورس أنديا-مرسيدس).

26/5/2013

أحرز سائق ريد بول رينو الألماني سيباستيان فيتل المركز الأول لسباق جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات (فورمولا 1)، اليوم على حلبة نوربورغرينغ. وهي المرة الأولى أن يتوج فيتل سباق جائزة ألمانيا الكبرى في مسيرته الاحترافية.

7/7/2013

فاز الألماني سيباستيان فيتل بسباق كوريا الجنوبية اليوم الأحد ليصبح على بعد أسبوع واحد من تتويج محتمل برابع ألقابه على التوالي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات. وهو ثالث انتصار على التوالي لفيتل في كوريا، والثامن له هذا الموسم.

6/10/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة